رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حيثيات حكم حبس إسلام بحيري 5 سنوات

أرشيفية
أرشيفية

حصل "الوفد" على حيثيات حكم محكمة جنح مصر القديمة، برئاسة المستشار محمد السحيمى، التي قضت بمعاقبة الباحث والإعلامي إسلام بحيرى بالسجن 5 سنوات، مع الشغل والنفاذ والمصاريف، لاتهامه بازدراء الأديان .

قالت المحكمة في اسباب حكمها، إنه بعد ان اطلعت المحكمة على أوراق القضية، وعلى المستندات كافة الخاصة بالقضية، و الاطلاع ايضا على ما ورد بكارت الميمورى المقدم من المدعى بالحق المدنى. تبين للمحكمة توافر اركان الجريمة الموسمة فى نص المادة 98 من قانون العقوبات، وذلك من خلال ما ورد بتسجيلات المتهم بقناة القاهرة والناس المذاعة للكافة، من ازدرائه للدين الاسلامى، حينما تعدى على ائمة الاسلام بوصفه لهم بالتخلف والعته والسفه، بجانب قوله بأن كتب التراث الاسلامى هى سبب وجود ظاهرة الارهاب فى العالم، فضلا عن لعن المتهم لثوابت الدين.
 
وأكدت المحكمة ان تقرير مجمع البحوث الاسلامية أكد أن ما بدر من إسلام

يمثل مساساً للعقيدة الاسلامية وهدماً للدين الاسلامى من اساسه، بدءاً من كتاب الله تعالى وسنة نبيه محمد "صلى الله عليه وسلم" ،واجتماع علماء أئمة الاسلام ، مما يتضمن تهكماً وتطاولاً وسخرية وسباً للائمة كافة، إضافة الى تطاوله على علم الحديث الشريف وعلمائه، مما يهدر هيبة العلماء فى قلوب محبيهم وقطعا لسلسلة نقل العلم من السلف للخلف.
 
 كان محمد عبدالسلام عصران، أقام دعوى تحت رقم 6931 لسنة 2015 ضد إسلام إبراهيم بحيرى هلال، اتهمه فيها بازدراء الأديان، واستند فى دعواه على نصوص المواد 98 و160 ،161 من قانون العقوبات.