رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طلاب الثانوية العامة: امتحان اللغة العربية سهل

أرشيفية
أرشيفية

أعرب طلاب الثانوية العامة عن بالغ سعادتهم بامتحان اللغة العربية، موضحين أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط، رغم ورود بعض النقاط الصعبة في سؤال النحو، على نقيض سؤال التعبير السهل الذي جاء عن المشاريع القومية للبلاد.

قال محمد محمود، أحد الطلاب، إن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، موضحًا أن جميع الأسئلة جاءت من داخل المنهج ولم يخرج عن توقعات المدرسين والطلاب.

وأضاف محمود أن الطلاب تم إخضاعهم لعمليات التفتيش أثناء دخولهم إلى لجان الامتحانات، مشيرا إلى أن الطلاب  لم يستاءوا لذلك، لأنهم يعلمون جيدًا أنه لصالح الطلاب في المقام الأول والأخير.

وأبدى سيد جمال، طالب، إعجابه بسؤال التعبير لأنه كان متوقع من قبل مدرسين اللغة العربية، قائلا: "أنا اخترت موضوع المشاريع القومية، وكان أحسن سؤال حليته وربطه بمشروع قناة السويس وكتبت فيه 3 صفحات".

وأكد علي محمد، طالب، أن لجنة المراقبة فتشتهم لأكثر من مرة مع التشديد على عدم اصطحاب الموبايلات وكان اللجان في انضباط تام.

وأشار عبد الرحمن أحمد، طالب، أن الامتحان كان جيد باستثناء قطعة صغيرة، مضيفا أن المشرفين قاموا بتفتيش اللجان ولم يحدث أي حالات قلق وارتباك.

ونوه علي سيد،  طالب، إلى أن جميع أسئلة الامتحان من داخل المقرارات، قائلاً: "مفيش حاجة برة المنهج واللي مش مذاكر مش هيعرف يحل".

ومن جهته، قال محمد مصطفي، مشرف على لجان اللغة العربية بمدرسة الثانوية بالجيزة للبنين، إنهم يصادرون موبايلات الطلاب فور دخولهم لجنة الامتحان، وأنه تم إرسال مندوب من الوزارة للتأكيد على ذلك.

وأضاف مصطفي أنه تم استخدام عصا الكترونية لتفتيش الطلاب، فإذا تم رصد موبايل مع أحد الطلاب يتم تسليمه إلى رئيس اللجنة ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة معه.