رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأهلى جاهز لإسقاط الأفريقى التونسى فى عقر داره

الاهلى والافريقى
الاهلى والافريقى التونسى

تتجه الأنظار في السابعة مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة إلى ملعب «رادس» في تونس لمتابعة المواجهة المرتقبة التي تجمع بين الأهلي والأفريقي التونسي في جولة الإياب لدور الستة عشر الإضافي ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم.

الأهلي حقق الفوز في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف علي استاد السويس الجديد قبل أسبوعين، وبالتالي فهو يحتاج للتعادل أو الفوز بأي نتيجة للتأهل لدور المجموعات، ولكن الهزيمة بهدف واحد كفيلة بإنهاء مسيرة الفريق الأحمر الذي يحمل لقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

ويسعى الأهلي بقيادة مديره الفني فتحي مبروك لتحقيق الفوز أو التعادل للعبور إلى دور المجموعات رغم الظروف الصعبة التي تواجه الفريق الأحمر في الفترة الأخيرة، حيث يفتقد خدمات العديد من لاعبيه المتميزين للإصابة مثل مؤمن زكريا ومحمود حسن «تريزيجيه» وأحمد عبدالظاهر وحسين السيد، كما يغيب الثنائي محمد رزق وإسلام رشدي لإجراءات إدارية منعت استخراج تأشيرة السفر لارتباطهما بأداء الخدمة العسكرية، بخلاف اللاعبين غير المقيدين أفريقياً وأبرزهم محمد ناجي «جدو» والبرازيلي هيندريك وشريف عبدالفضيل.

ووصلت بعثة الأهلي إلى تونس أمس الأول الجمعة بعد رحلة طيران استمرت 3 ساعات، ويترأس البعثة عماد وحيد عضو مجلس الإدارة وعلاء عبدالصادق رئيس قطاع الكرة، الذي وصل لتونس أمس السبت وأدى الفريق مرانين على ملعب مجاور للفندق وملعب رادس الذي يستضيف المران.

وحرص فتحي مبروك المدير الفني للأهلي على مشاهدة المباريات الأخيرة للأفريقي، خاصة لقاء ترجي جرجيس بالدوري، الذي شهد تتويج الأفريقي باللقب وأيضاً

مباراة الذهاب للوقوف على خطة المباراة والتشكيل الأمثل.. ويراهن «مبروك» على خبرات لاعبيه في البطولات الأفريقية.

ومن المرجح أن يعتمد مبروك على تشكيلة تضم الحارس شريف إكرامي وأمامه الرباعي محمد نجيب وسعد سمير وباسم علي وصبري رحيل للدفاع وحسام عاشور وحسام غالي وعبدالله السعيد للوسط ورمضان صبحي ووليد سليمان والنيجيري بيتر ايبيمبوي للهجوم.

ويملك «مبروك» أوراقاً رابحة مثل عماد متعب ومحمد هاني وكريم بامبو وعمرو جمال العائد من الإصابة والإثيوبي صلاح الدين سعيدو.

في المقابل، يعاني الأفريقي من نفس الظروف الخاصة بالغيابات، فيفتقد خدمات أهم لاعبين في صفوفه وهما صابر بن خليفة للإيقاف بعد طرده في لقاء الذهاب وأسامة الحدادي الظهير الأيسر للإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

ويعيش الأفريقي أجواء من الفرحة العارمة بعد الفوز بلقب الدوري التونسي بعد غياب 7 مواسم كاملة، ويسعى للإطاحة بالأهلي لاستكمال موسمه الرائع.. ويعتمد المدير الفني الفرنسي دانيال سانشيز على نجومه عماد المنياوي وتيجاني بلعيد وعبدالمؤمن دجابو وزهير الذوادي.