رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ضبط 24 طن فول بـ"الحشرات" في كفر الشيخ

بوابة الوفد الإلكترونية

تمكنت مباحث التموين بكفر الشيخ، اليوم الإثنين، من ضبط كميات كبيرة من الفول، المخلوط بحشرات السوس الحي والنافق، وحشرات أخري نافقة، بإحدى شركات السلع الغذائية بكفر الشيخ .

وكانت معلومات وردت للمقدم إسلام البدوي، رئيس مباحث التموين بكفر الشيخ، بقيام مدير إحدى شركات السلع الغذائية بكفر الشيخ، بالاتفاق مع أحد الموردين، بتوريد كميات كبيرة من السوس بفرع الشركة، تمهيداً لتوزيعها علي البدالين التموينيين.
وقرر رئيس مباحث التموين بكفر الشيخ، بتشكيل حملة تموينية، برئاسة المحاسب عاطف نصر، كبير مفتشي مباحث التموين، وتوجه إلى الشركة ترقباً لوصول شحنة الفول المخلوطة بالسوس، حتى وصلت كمية الفول، وعقب توريدها بالشركة، أفصح كبير مفتشي مباحث التموين عن هويته، واستدعي لجنة من مراقبة الأغذية، للكشف والفحص عن كميات الفول .
وبالفحص تبين أن كميات الفول تبلغ 24 طنا، معبأة

في أكياس بلاستيك زنة 1 كيلو جرام، وكشف تقرير لجنة مراقبة الأغذية، الذي تم تقديمه للمحاسب عاطف نصر كبير مفتشي مباحث التموين بكفر الشيخ، أن أكياس الفول بها سوس حي، وحشرات نافقة، وأن السوسة سمراء تفرز أكسونات سامة .
تم التحفظ علي كمية الفول، وإلقاء القبض على مدير الشركة، وسائق السيارة النقل الموردة لكميات الفول.
تحرر عن ذلك المحضر رقم 6074 لسنة 2014 جنح قسم شرطة ثان كفر الشيخ، وجار عرض مدير الشركة، وسائق السيارة النقل علي النيابة العامة لتتولي التحقيق معهما.