ميلانو تستضيف كبار صناع الصلب فى العالم ..مايو القادم
يعقد فى مدينة ميلانو الإيطالية فى الفترة من 11 إلى 13 مايو القادم الدورة الثانية عشر لأكبر مؤتمر ومعرض لصناع الصلب فى جنوب أوروبا والعالم . يقام المؤتمر والمعرض بأرض معرض فيرونا وبمشاركة أكثر من 375 شركة من أكثر من 80 دولة منتجة للصلب ويحضره نحو 20 ألف شخص . كما يشارك فى المؤتمر والمعرض عدد كبير من صناع القرار، والمشترين ومديرى المبيعات وصناع الإستدامه والإبتكار . ينظم المؤتمر والمعرض "سايدرويب" ويناقش العديد من الوضوعات المتعلقه بواقع ومستقبل صناعة الصلب من خلال جلسات تسمى "ساحة ستيل للحوار " ومنها ،إزالة الكربون ،الإقتصاد الدائرى والصناعة ،تنبؤات أسعار الصلب فى ظل المتغيرات الجيوسياسية فى العديد من مناطق العالم . تنقل الجلسات فى بث مباشر عبر تليفزيون الجهه المنظمة للمؤتمر والمعرض . يقام المعرض كل عامين ،وشارك فى الدورة الماضية 387 شركة ،و50 مشتريا ،وكانت نسبة النمو فى مساحة المعرض عن الدورات السابقة 21 % ،ونسبة النمو فى عدد العارضين 18 % وهو ما يؤكد على أهمية المؤتمر والمعرض .يذكر أن الإنتاج العالمى للصلب العام الماضى 2025 كان قد سجل وفقا لأرقام منظمة الصلب العالمية نحو 1.8 مليار طن .تكتسح الصين الإنتاج العالمى بإنتاج يشكل 46.3 % من إجمالى الإنتاج العالمى مما يجعلها تلعب الدور الرئيسى فى إتجاهات الأسعاروالخامات -صعودا وهبوطا- بمختلف اسواق العالم . تحتل دولة الهند المركز الثانى فى الإنتاج العالمى ةتبلغ حصتها السوقية العالمية 9.3 % ،وتجىء اليابان فى المركز الثالث بانتاج بلغت نسبته من جملة إنتاج العالم نحو 2.8 % . وتبلغ حصة أسواق دول الإتحاد الاوروبى جميعها ومنها إيطاليا نحو 11.2 % .كما يذكر أن التوترات السياسية الجارية فى العديد من بقاع العالم قد أثرت بشكل سلبى جدا على تزايد معدلات النمو فى صناعة الصلب العالمية مع تباطؤ شديد فى المبيعات مما جعل كبار المنتجون فى العديد من دول العالم يتبعون سياسات التقشف فى الإنفاق ،مع توخى الحذر عند إتمام اية صفقات تتعلق بإستيراد الخامات أو تخزين المنتجات النهائية .
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض