رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

نائب وزير الصحة يوجه بتطوير منشآت طبية بالشرقية ومكافأة المتميزين

بوابة الوفد الإلكترونية

أجرى الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، جولة ميدانية صباح اليوم الثلاثاء،  بعدد من المنشآت الصحية بمحافظة الشرقية؛ لمتابعة انتظام العمل والوقوف على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، ورصد التحديات والمعوقات على أرض الواقع، واتخاذ قرارات فورية تسهم في تحسين جودة الخدمات الصحية ورفع كفاءة الأداء داخل المنشآت الطبية.

واستهل نائب الوزير جولته بتفقد مستشفى منيا القمح المركزي، حيث تابع سير العمل داخل قسم الاستقبال والطوارئ، وراجع آليات تقديم الخدمة للمرضى والزمن المستغرق لإنهاء الإجراءات الطبية والإدارية، مؤكداً أهمية الالتزام بالمعايير المعتمدة لضمان سرعة تقديم الخدمة وتحقيق رضا المواطنين.

كما تفقد أقسام الحضانات والرعاية المركزة، واطمأن على توافر الأطقم الطبية والتمريضية والمستلزمات الطبية اللازمة لاستمرار تقديم الخدمات بكفاءة، مشدداً على أهمية المتابعة المستمرة لضمان جاهزية الأقسام الحيوية بالمستشفى.

وشملت الجولة المرور على العيادات الخارجية ووحدتي الأشعة والغسيل الكلوي والصيدلية ومخازن الأدوية، حيث وجه باستبدال استراحة المرضى الحالية بموقع أكثر ملاءمة يوفر الراحة للمترددين على المستشفى، إلى جانب مراجعة معدلات التشغيل والتأكد من توافر المستلزمات والأدوية بصورة مستمرة.

وفي إطار خطة التحول الرقمي التي تنفذها وزارة الصحة، وجه الدكتور محمد الطيب بالتنسيق مع اللواء عمرو عايد مساعد وزير الصحة لنظم المعلومات والتحول الرقمي، للعمل على ميكنة مستشفى منيا القمح المركزي بالكامل، بما يسهم في تحسين كفاءة الخدمات وتسهيل إجراءات تقديم الرعاية الصحية للمواطنين.

كما شدد نائب الوزير على ضرورة الالتزام والانضباط الوظيفي، موجهاً بتحويل المتغيبين عن العمل إلى التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، فضلاً عن نقل مطبخ المستشفى إلى موقع آخر يتوافق مع الاشتراطات الصحية ومعايير السلامة المعتمدة.

وانتقل نائب الوزير عقب ذلك إلى مركز طبي منيا القمح، حيث تفقد غرف التطعيمات والصيدلية وعدداً من الأقسام المختلفة، ووجه مديرية الشؤون الصحية بالشرقية بسرعة توفير أجهزة تكييف لجميع أنحاء المركز لتحسين بيئة العمل وتقديم الخدمة للمرضى في ظروف مناسبة.

وأشاد الدكتور محمد الطيب بمستوى الأداء والانضباط داخل المركز الطبي، موجهاً بصرف مكافآت تشجيعية لخمسة من العاملين المتميزين تقديراً لجهودهم ودورهم في تقديم خدمات صحية متميزة للمواطنين.

كما تفقد غرف المشورة ورعاية الأمومة والطفولة والمبادرات الرئاسية للصحة العامة، ووجه بتوفير طابعة جديدة لغرفة مبادرة فحص المقبلين على الزواج لتسهيل إجراءات العمل، إلى جانب تركيب كرسي أسنان جديد بعيادة الأسنان بشكل فوري خلال اليوم نفسه، استجابة لاحتياجات المركز وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمرضى.

واختتم نائب وزير الصحة جولته بزيارة عيادة المبرة التابعة للتأمين الصحي، حيث تفقد عدداً من العيادات والتخصصات الطبية المختلفة، ووجه بزيادة أعداد العاملين بخدمة المواطنين للمساهمة في تنظيم حركة المترددين والحد من التكدس داخل العيادة.

وخلال الجولة، حرص الدكتور محمد الطيب على الاستماع إلى شكاوى ومطالب المواطنين، موجهاً بسرعة توفير أحد الأدوية اللازمة لمرضى ضمور العضلات، كما كلف المختصين بإعداد دراسة شاملة للاحتياجات والتجهيزات المطلوبة لتطوير الخدمات الصحية بالمنشآت التي شملتها الجولة، بالإضافة إلى التوسع في تفعيل خدمة توصيل الأدوية إلى المنازل لتخفيف الأعباء عن المرضى وتحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة لهم.

رافق نائب الوزير خلال الجولة الدكتورة نهلة تعيلب مدير عام الإدارة العامة للتقييم والمتابعة بوزارة الصحة والسكان، والدكتور أحمد البيلي مدير مديرية الشؤون الصحية بالشرقية، والدكتور رضا الديب مدير فرع التأمين الصحي بالشرقية، إلى جانب أعضاء فريق المراجعة الداخلية والحوكمة.