مهرجان الشارع بالغردقة يجذب السياح ويعزز رسائل الأمان بالبحر الأحمر
استضافت فنادق الغردقة مهرجان "الشارع"، الذي أصبح علامة مميزة ضمن فعاليات الترفيه الليلي، حيث شهد المهرجان إقبالاً كبيراً من السياح الأجانب من مختلف الجنسيات، مما يؤكد تزايد ثقة الزائرين بالوجهات السياحية المصرية.
أقيم المهرجان مساء اليوم في عدد من فنادق الغردقة، وسط حضور كبير من نزلاء المنتجعات والفنادق، فيما قدمت الفرق المشاركة عروضاً فنية متنوعة تعكس ثقافات متعددة، شملت عروضاً عربية وأفريقية ومكسيكية، بالإضافة إلى مجموعة من المأكولات العالمية التي تناسب الأذواق المختلفة للسائحين.
وأشار خالد الصغير، مدير أحد الفنادق السياحية، إلى أن المهرجان أصبح نقطة جذب رئيسية تضاف إلى برامج الإقامة، مما يساهم في زيادة أعداد السياح، مشيرا إلى أن المهرجان يخلق أجواءً من البهجة ويتيح للسياح فرصة للتفاعل الثقافي المباشر مع الفنون المتنوعة.
وأكد علاء الدين محمود مدير احد فنادق الغردقة ان المهرجان يحمل رسالة مهمة، مفادها أن الغردقة ومصر عموماً وجهات آمنة ترحب بزوارها، وتوفر لهم تجربة سياحية متكاملة تجمع بين الأمان، المتعة، والانفتاح على الثقافات العالمية.
ومن جهته، أوضح سعيد العتيق، الرئيس التنفيذي لإحدى المجموعات السياحية العالمية، أن مهرجان الشارع يُنظّم عدة مرات أسبوعياً في عدد من المنتجعات الكبرى، بهدف دعم السياحة وتنشيطها، مؤكدا أن تفاعل السياح النشط مع الفعاليات ونشرهم للصور والفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، يساهم بشكل فعال في الترويج غير المباشر للمدينة على نطاق عالمي.
وفى سياق آخر وفى اطار الاحتفال باليوم العالمي للبيئة نظمت محميات البحر الأحمر بالتنسيق مع جمعية المحافظة على البيئة هيبكا ومراكز الغوص والمتطوعين حملة نظافة تحت الماء بجزيرة الجفتون الصغرى بالغردقة.
بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة محميات البحر الأحمر وهيبكا ينظمان حملة نظافة تحت الماء بجزيرة الجفتون الصغرى بالغردقة.
شارك فى الحملة عدد من المتطوعين المصريين والأجانب ومراكز الغوص وأعضاء جمعية هيبكا وعدد من العاملين بمحميات البحر الأحمر.
جدير بالذكر أن اليوم العالمي للبيئة يُحتفل به سنويًا في الخامس من يونيو منذ عام 1973، ويُعد أكبر منصة عالمية للتواصل الجماهيري البيئي، حيث يشارك في فعالياته ملايين الأشخاص حول العالم، وتستضيف جمهورية أذربيجان احتفالات عام 2026، ويركز هذا العام على مواجهة أزمة تغير المناخ باعتبارها أحد أكبر التحديات التي تواجه البشرية، مع التأكيد على أهمية الانتقال من مرحلة التوعية إلى مرحلة التنفيذ، والعمل الفعلي من أجل بناء مستقبل أكثر استدامة.







تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض