فلسفة جديدة لـ"صحة شمال سيناء" لتطوير المنظومة الطبية "العمل الميداني بروح الفريق"
عقد الدكتور عمرو عادل عبد العال، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، اجتماعاً موسعاً مع مديري الإدارات الفنية بالمديرية، وذلك في إطار السياسة الدورية للمديرية لمناقشة وتقييم الأحداث ، وعلى رأسها خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك.
بعد نجاح خطة تأمين إحتفالات عيد الأضحى المبارك.. "وكيل وصحة شمال سيناء" يجتمع بمديري الإدارات الفنية لتطوير الأداء وبناء استراتيجية التميز ويناقش مصفوفة الأداء لضمان تحقيق رضا المنتفعين
و في مستهل الاجتماع، وجّه الدكتور عمرو عادل الشكر والتقدير لجميع الحضور والعاملين بالقطاع الصحي بالمحافظة، مشيداً بالجهد الاستثنائي الذي بُذل خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك. وأكد أن العمل تم بروح الفريق وبفلسفة جديدة اعتمدت على التواجد الميداني الفعلي "على الأرض"، مشيراً إلى أن نزول الفرق الطبية خلال العيد حقق نجاحاً ملموساً حظي بتقدير الجميع، ودعا إلى ضرورة البناء على هذا النجاح وتطويره.



تضمن الاجتماع لفتة تقديرية متميزة، حيث كرم وكيل الوزارة كلاً من الدكتورة نورهان ناصر منسق عام المبادرات بالمديرية والدكتورة أشجان محمد غريب مدير إدارة تنمية الأسرة على مجهودهما الكبير؛ مشيداً بالأثر الإيجابي الكبير للدكتورة نورهان ناصر خلال الفترة الأخيرة، وما قدمته من تميز لاستراتيجية المبادرات الرئاسية داخل المحافظة وكذلك دور الدكتورة أشجان في تحفيز وتطوير أداء الرائدات الريفيات، ومؤكداً أن هذا التكريم يأتي كنموذج لتكريم "الكوادر الطبية المتميزة " في العمل والتي تنجز مهامها بحب وإخلاص.
وكيل صحة شمال سيناء يكرم الكوادر المتميزة ويؤكد: هدفنا الأسمى خدمة تليق بالمواطن
واستعرض وكيل الوزارة الأداء المتميز لمختلف الإدارات خلال فترة العيد، مشيرا إلى دور الطب الوقائى الذي دفع بعدد كبير من كوادره لتأمين الصحة العامة للمواطنين، وكذلك إدارة الرعاية الأساسية وإدارة الأسنان والتزام أطباء الأسنان بالتواجد في مناوباتها. وفريق عمل الطب العلاجي والطوارئ علي مدار الساعة.، بجانب المتابعة المستمرة لفرق المرور التي شملت أكثر من إدارة للتأكد من انتظام سير العمل.


وشهد الاجتماع استعراضاً سريعاً لمصفوفة الأداء ومعدلات الإنجاز وملاحظات المرور الواردة في هذا الشأن. وأوضح الدكتور عمرو أن العمل بمستهدفات واضحة في ضوء خطة ممنهجة مبنيه على العمل الجماعي بروح الفريق الواحد يحقق هدف مديرية الشئون الصحية الأسمى وهو تحقيق رضا المنتفعين والمتطلبات الصحية للشعب السيناوي.
وأكد وكيل الوزارة على أن تقييم الأداء بجميع المستشفيات والوحدات الصحية سيكون مبني على تحقيق أعلي معدلات الانضباط وجودة الخدمات، مشدداً على ضرورة الوصول إلى المعايير القياسية للاعتماد عبر خطوات عملية بسيطة.
وأشار وكيل الوزارة خلال الاجتماع الي أهمية وضع خطة واضحة لتحسين الأداء في كافة القطاعات لتغيير السياسات وبلوغ المستهدفات
وفي إطار السعي نحو "تغيير جذري لجميع الإدارات للوصول إلى التميز"، أصدر وكيل الوزارة حزمة من التوجيهات بأهمية
التدريب والجودة وتنظيم تدريب عاجل للمديرية على نظام الإبلاغ عن الأحداث العارضه، وإعداد تقارير طبية دقيقة، مع التأكيد الصارم على تطبيق معايير الجودة والسلامة والصحة المهنية ومكافحة العدوى في المستشفيات والوحدات الصحية.
كما شدد وكيل الوزارة على أهمية أعمال الصيانة والمتابعة المستمرة، وسرعة الحصول على تراخيص الحماية المدنية لضمان سلامة المنشآت.
واختتم الدكتور عمرو عادل عبد العال الاجتماع بالتأكيد على أن الهدف الأسمى للمنظومة الصحية هو "رضا المنتفعين" وتقديم خدمة تليق بالمواطن السيناوي، واستثمار المهارات المتوطنة لدى أبناء المديرية والعمل بروح الفريق الواحد للعبور بالمنظومة نحو التميز الشامل.
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض