قيادات الرعاية الصحية تراقب جاهزية الأقسام الحيوية ومستوى الخدمات المقدمة للمنتفعين بمستشفى القنطرة
تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، بشأن تكثيف المتابعة الميدانية لمنشآت الهيئة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، أجرى فريق الإشراف المركزي بالهيئة زيارة ميدانية إلى مستشفى القنطرة غرب المركزي بمحافظة الإسماعيلية.
خلال جولة رقابية مكثفة.. فريق الإشراف المركزي بالهيئة العامة للرعاية الصحية يتابع انتظام العمل بمستشفى القنطرة غرب المركزي خلال عيد الأضحى المبارك
وضم فريق الإشراف الدكتور محمد بدر رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المدير التنفيذي، والدكتور أحمد شفيق مدير عام الإدارة العامة للطوارئ والرعاية الحرجة، والدكتور أحمد خالد مدير عام الإدارة العامة للرعاية الثالثية والمراكز الطبية المتخصصة، والمهندس محمد فؤاد مدير عام الإدارة العامة للمشروعات الهندسية، وذلك بمرافقة الدكتور محمد جبريل مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية.



واستهدفت الجولة الوقوف على مستوى الجاهزية التشغيلية بالمستشفى ومتابعة انتظام تقديم الخدمات الصحية خلال فترة العيد، إلى جانب تقييم كفاءة العمل بالأقسام المختلفة ومدى جاهزيتها للتعامل مع أي زيادة في معدلات التردد أو الحالات الطارئة.
وتفقد الفريق أقسام الاستقبال والطوارئ والعناية المركزة والأقسام الداخلية، كما تابع معدلات الإشغال ومؤشرات الأداء اليومية، وآليات التنسيق بين الفرق الطبية المختلفة لضمان سرعة اتخاذ القرار الطبي وتقديم الرعاية اللازمة للمرضى في التوقيت المناسب.
كما شملت الجولة مراجعة أعمال الصيانة الدورية والتأكد من كفاءة البنية التحتية والتجهيزات الطبية وغير الطبية، بما يدعم استمرارية التشغيل ويضمن تقديم الخدمة دون انقطاع، خاصة خلال فترات الإجازات والأعياد.




قيادات الرعاية الصحية تؤكد استمرار رفع درجة الاستعداد بكافة المنشآت الصحية
وخلال الزيارة، حرص أعضاء الفريق على التحاور مع عدد من المنتفعين وذويهم للتعرف على آرائهم بشأن مستوى الخدمة المقدمة، ومدى سهولة الحصول على الرعاية الصحية، حيث تم التأكيد على أهمية الاستجابة السريعة لملاحظات المواطنين باعتبارها أحد المحاور الرئيسية لتحسين جودة الخدمات.
وأشاد فريق الإشراف المركزي بما لمسه من التزام وجاهزية بين الفرق الطبية والتمريضية والإدارية بالمستشفى، تعكس نجاح منظومة التشغيل وحرص العاملين على أداء رسالتهم الصحية والإنسانية تجاه المواطنين.
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض