رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

صحة الفيوم تجري جولات مرورية مفاجئة على المستشفيات

الدكتور سيد الحنفى
الدكتور سيد الحنفى خلال المرور على مستشفى إبشواى

 أجرى الدكتور سيد أحمد الحنفي، مدير إدارة الطب العلاجي فى مديرية الصحة بالفيوم؛ اليوم السبت؛ مرورًا على مستشفى أبشواي المركزي لمتابعة انتظام سير العمل والتأكد من جاهزية المستشفى لاستقبال المرضى وتقديم الخدمات الطبية على الوجه الأمثل.

 يأتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، وتعليمات الدكتور محمد هانئ غنيم، محافظ الفيوم، وبمتابعة واشراف الدكتورة نيفين شعبان، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، وفي إطار المتابعة المستمرة لخطة مديرية الشؤون الصحية للمرور على المستشفيات خلال الإجازات والعطلات الرسمية.

 شمل المرور أقسام الاستقبال والطوارئ، والحضانات، وغسيل الكُلى، والعناية المركزة، حيث تم التأكد من انتظام العمل وتقديم الخدمة الطبية للمرضى وفقاً للمعايير المطلوبة.

 كما تم التشديد على تواجد القوى البشرية من الأطباء وهيئات التمريض والفنيين على مدار الساعة، والتأكيد على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لضمان استمرار تقديم الخدمة الطبية دون أي معوقات.

 وتم التنبيه على جميع العاملين بحسن استقبال المرضى وذويهم، وتقديم الدعم اللازم لهم، والتعامل معهم بما يحقق رضا المرضى ويخفف من معاناتهم، مع التأكيد على سرعة الاستجابة للحالات الطارئة وتقديم أفضل مستوى من الرعاية الصحية خلال فترة العطلات الرسمية والإجازات.

 ويأتي ذلك في إطار حرص مديرية الشؤون الصحية على المتابعة الميدانية المستمرة ورفع مستوى الأداء داخل المستشفيات، بما يضمن تقديم خدمة طبية آمنة ومتميزة لجميع المواطنين.

خطة التأمين الطبى فى اجازة العيد:

 وفى وقت سابق أعلنت مديرية الصحة بالفيوم استمرار عمل الفرق الإشرافية بـمديرية الصحة على مدار الساعة تنفيذا لخطة التأمين الطبي خلال اجازة عيد الأضحى المبارك , و واصلت فرق الإشراف بمديرية الصحة جولاتها الميدانية المكثفة صباحا و مساءا ، لمتابعة مستوى انضباط العمل وانتظام تقديم الخدمات الصحية، وضمان استمرار تقديم الخدمة الطبية للمواطنين بكفاءة عالية خلال فترة الاحتفالات.

 ​وانطلقت الجولات التفقدية للفرق الإشرافية اليوم لتشمل عددًا من المنشآت الطبية بمختلف الإدارات والمستشفيات، وتم التأكد من تواجد القوى البشرية، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية والاحتياجات التشغيلية لضمان تقديم أفضل خدمة للمواطنين خلال أيام العيد. وقامت بالتأكد من جاهزية المستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة.

 تم تفقد مستشفيات الحميات والعام وطامية وأطسا وأبشواى والرمد والصدر، وضمن خطة المديرية لتغطية كافة أرجاء المحافظة استمر مكتب المبادرات بالتعاون مع الادارات الصحية فى انتشار الفرق بالمناطق السياحية و الترفيهية  فى إدارة بندر الفيوم: نادي المعلمين (مسائي) وفى إدارة مركز الفيوم  نادي شباب اللاهون (صباحي) وفى إدارة سنورس قاعة اللؤلؤة(صباحي)  وفى إدارة طامية: الخميس نادي النصر والجمعة منتجع الحياة (مسائي) وفى إدارة إبشواي: الخميس الواحة والجمعة أبونعمة (صباحي) وفى إدارة أطسا الخميس  منيا الحيط والجمعة الحجر وفى إدارة يوسف الصديق: الشلالات (صباحي).