في إطار الحفاظ على المظهر الحضاري
جهاز العاشر من رمضان يكثف حملات إزالة الإشغالات بالمحاور الرئيسية والأحياء السكنية
واصل جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان تنفيذ حملاته الميدانية المكثفة لإزالة الإشغالات والتعديات بمختلف مناطق المدينة، وذلك تماشياً مع خطة الدولة للحفاظ على المظهر الحضاري وتحقيق الانضباط التام في الشوارع والميادين. وتأتي هذه التحركات تنفيذاً لتوجيهات المهندسة راندا المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتحت إشراف ومتابعة ميدانية دقيقة من المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان والمشرف على جهاز حدائق العاشر.
تفاصيل الحملة الموسعة بالمحاور الحيوية والأحياء السكنية بالعاشر
وفي إطار السعي المستمر للتصدي لكافة المظاهر العشوائية التي تعوق حركة المواطنين وتشوه المظهر العام، نفذت إدارات الإشغالات والتعديات، والأمن، والحركة والمعدات، بالتكامل مع إدارتي النظافة والتجميل والأحياء السكنية، حملة مكبرة بالتنسيق المشترك مع رجال شرطة المرافق. واستهدفت الحملة عدداً من الطرق والمحاور الرئيسية، بالإضافة إلى المرور الميداني على المناطق الحيوية التي تشهد تكدسات لإعادة الانضباط إليها.
وقد أسفرت المتابعة الميدانية والجهود المبذولة خلال الحملة عن رصد وضبط ومصادرة عدد من المخالفات، جاءت تفاصيلها كالآتي:
عربات المأكولات: ضبط 6 عربات لبيع الفول.
الفاترينات والأكشاك: التحفظ على 5 فاترينات خشبية ومعدنية غير مرخصة.
المركبات المخالفة: ضبط 8 تروسيكلات تُستخدم في عرض المشروبات والسجائر وتجميع وفرز الخردة.
مخالفات الشوارع: ضبط عربة قهوة مخالفة كانت تتعدى على حرم الطريق العام.
كما تمكنت القوات المشتركة ورجال الجهاز من رفع وإزالة كافة الإشغالات والتعديات بعدد من الأحياء السكنية المستهدفة، والتي شملت الأحياء: (العاشر، الحادي عشر، الثاني عشر، الرابع عشر، الخامس عشر، والسادس عشر)، مع تحرير المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
استمرار المتابعة ورصد المخالفات خلال العطلات الرسمية
أشار رئيس جهاز المدينة إلى أن فرق العمل تكثف حملاتها الميدانية والرقابية بشكل خاص خلال فترات العطلات والإجازات الرسمية، لضمان منع أي محاولات لاستغلال الإجازات في إقامة إشغالات مستحدثة أو تعديات على ملكية الدولة، والعمل على رصدها والتعامل معها فوراً لضمان السيولة المرورية.
وأكد المهندس علاء عبد اللاه مصطفى على استمرار هذه الحملات اليومية والمفاجئة في كافة أنحاء المدينة، مشدداً على عدم التهاون أو التراجع أمام أي مخالفة أو إشغال يخل بالنظام العام أو يؤثر سلباً على الوجه الحضاري المتميز لمدينة العاشر من رمضان.
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض