وكيل صحة الغربية يتفقد المجمع الطبي النموذجي في عيد الأضحي
أجرى الدكتور أسامة أحمد بلبل، وكيل وزارة الصحة بالغربية، جولة تفقدية في أول أيام عيد الأضحى المبارك بمستشفى المجمع الطبي النموذجي ومستشفى المبرة التابعة لهيئه التأمين الصحي بالغربية، يرافقه الدكتور كريم بركات، مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي بالغربية، وذلك ضمن سلسلة الجولات الميدانية التي تُنفذ لمتابعة انتظام العمل بالمنشآت الصحية والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، ورفع درجة الاستعداد خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.
جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء الدكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، بشأن أهمية المتابعة المستمرة لجميع المنشآت الصحية، والعمل على الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
وتفقد وكيل الوزارة ومدير فرع التأمين الصحي عددًا من الأقسام الحيوية بالمستشفيين، شملت أقسام الاستقبال والطوارئ، والعنايات المركزة، والحضانات، والرعاية المركزة للأطفال، والعمليات، والأقسام الداخلية، والصيدليات، إلى جانب العيادات التخصصية المختلفة، وذلك لمتابعة جاهزية الفرق الطبية، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وانتظام تقديم الخدمات الصحية للمرضى والمترددين، فضلًا عن مراجعة جداول النوبتجيات خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
وخلال الجولة، أشاد الدكتور أسامة بلبل والدكتور كريم بركات بحسن سير العمل والانضباط داخل المستشفيات، مثمنين الجهود الكبيرة التي تبذلها الأطقم الطبية والتمريضية وجميع العاملين بالقطاع الصحي خلال فترة العيد، ومؤكدين استمرار المتابعة الميدانية على مدار الساعة لضمان تقديم خدمة طبية متميزة وآمنة للمواطنين بمحافظة الغربية.
كما حرص وكيل الوزارة ومدير فرع التأمين الصحي على تقديم التهنئة للأطقم الطبية والعاملين بالمستشفيات بمناسبة عيد الأضحى المبارك، موجهين الشكر والتقدير لما يبذلونه من جهود مخلصة في خدمة المرضى والحفاظ على صحة المواطنين، والارتقاء بمستوى الخدمة الطبية المقدمة.
وفي وقت سابق - عقد وكيل وزارة الصحة بالغربية، اجتماعًا موسعًا مع مديري الإدارات الفنية ومديري المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بالغربية، وذلك لرفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المنشآت الصحية استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، وذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، واللواء الدكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية .
وخلال الاجتماع أشار الى ضرورة التأكد من الانتظام الكامل للفرق الطبية بجميع المستشفيات، على مدار الساعة مع التأكيد على الالتزام الكامل بجداول النوبتجيات وخطط الطوارئ، بما يضمن سرعة التعامل مع أي حالات طارئة خلال فترة العيد.
كما وجه" بلبل " بضرورة مراجعة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية، والتأكد من كفاية أرصدة أكياس الدم ومشتقاته بجميع بنوك الدم، فضلًا عن مراجعة كفاءة الأجهزة الطبية وأجهزة الطوارئ والعناية المركزة والتأكد من جاهزيتها للعمل بكامل طاقتها ، ورفع درجة الاستعداد بأقسام الاستقبال والطوارئ والرعايات المركزة ، وتوافر أسرة الرعاية والحضانات والأكسجين بشكل كافٍ.
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض