رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

محافظ القليوبية يشارك نزيلات دار الصديق للمسنات بالعبور فرحة عيد الأضحى المبارك

بوابة الوفد الإلكترونية

في لفتة إنسانية تعكس اهتمام الدولة بكبار السن وحرصها على إدخال البهجة إلى قلوبهم خلال المناسبات، قام الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، بزيارة دار الصديق للمسنات بمدينة العبور، لمشاركة نزيلات الدار احتفالاتهن بعيد الأضحى المبارك.


وخلال الزيارة، حرص المحافظ على الجلوس مع نزيلات الدار وتبادل الأحاديث الودية معهن، مقدماً التهنئة بعيد الأضحى المبارك، كما قام بتوزيع الورود والعيدية عليهن، في أجواء غلبت عليها مشاعر الود والفرحة والاهتمام الإنساني.


وأكد المحافظ أن رعاية كبار السن وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي لهم يأتي على رأس أولويات الدولة، مشيراً إلى أن هؤلاء الأمهات لهن مكانة عظيمة في المجتمع لما قدمنه من عطاء وتضحيات على مدار سنوات طويلة، ويستحققن كل أوجه التقدير والرعاية.

 

محافظ القليوبية يوجه بتوفير أفضل أوجه الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية للنزيلات…


كما تفقد المحافظ مستوى الخدمات المقدمة داخل الدار، موجهاً بضرورة الاستمرار في توفير أفضل أوجه الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية للنزيلات، والعمل على تهيئة بيئة أسرية آمنة وداعمة تضمن لهن حياة كريمة.
ورافق المحافظ خلال الزيارة كل من الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء محمد معوض السكرتير العام المساعد، والأستاذة أميمة رفعت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالقليوبية.


ومن جانبهن، أعربت نزيلات الدار عن سعادتهن البالغة بهذه الزيارة الإنسانية، مؤكدات أن مشاركة المحافظ لهن فرحة العيد كان لها بالغ الأثر في إدخال السرور إلى قلوبهن، وتعزيز شعورهن بالاهتمام والرعاية.

 

 

 رفع درجة الاستعداد القصوى داخل جميع المجازر محافظة القليوبية … 

 

وفي سياق أخر -  أوضح الدكتور هاني شمس الدين مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى داخل جميع المجازر، وإلغاء الإجازات للأطباء البيطريين، مع دعم المجازر بأطقم إضافية لمواجهة كثافة الإقبال خلال موسم عيد الأضحى المبارك، إلى جانب توفير كميات كافية من أحبار أختام اللحوم.


وأضاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية و10 غرف فرعية بمختلف الإدارات البيطرية لتلقي شكاوى واستفسارات المواطنين على مدار الساعة، مع تطبيق إجراءات الكشف الطبي والبيطري الدقيق على الأضاحي قبل وبعد الذبح، والاستبعاد الفوري لأي ذبيحة غير مطابقة للاشتراطات حفاظاً على الصحة العامة.