رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خالد على:لم أتوقع استبعاد أبوإسماعيل

بوابة الوفد الإلكترونية

نفى خالد على، المرشح لرئاسة الجمهورية، أن يكون دفاعه عن الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، فى قضية جنسية والدة الأخير، هدفه مغازلة أنصار أبو إسماعيل، لتأييده فى السباق الرئاسى.

وأضاف على - خلال لقائه وقناة الجزيرة مباشر مصر، مساء اليوم الثلاثاء، "مؤيدو حازم لن يمنحونى أصواتهم، ودخلت القضية ولم يكن هدفى أن أكسب أصواتهم".
وقال المرشح الرئاسى، إنه لم يتوقع أن تستبعد لجنة الانتخابات الرئاسية حازم أبو إسماعيل، خاصة بعد الحكم القضائى الذى جاء لصالحه وأفاد بأن والدته لم تحمل جنسية غير المصرية، كما أن كافة المستندات التى قدمت للمحكمة لم تثبت أن والدة أبو إسماعيل تجنست بأى جنسية غير المصرية.
وتابع:لا يمكنى أن أجزم ما إذا كان أبو إسماعيل صادقا أو كاذبا، لأنه لم يطلع على أوراق لجنة الانتخابات الرئاسية بشأن جنسية والدة حازم.
وعن فرصه فى سباق الرئاسة، أوضح على أنه تعبير عن جيل مختلف من الشباب،

كما أن مصر لن تتغير إلا بشبابها، مشيراً إلى أن خروج العديد من الأسماء من السباق سيتسبب فى تغيير خريطة السباق.
وفى حال خروجه من السباق الرئاسى، أكد خالد على أنه سيستكمل عمله كمحام، ويواصل فتح ملفات الفساد و فضح الفاسدين، رافضاً الانضمام الى أى حزب سياسى، حيث إن الحركات السياسية دورها أكبر وأفضل والمستقبل لها- وفق كلامه.
وأوضح أنه رغم إعلاء البعض لقيم اليسار والتى تدعو للعدالة الاحتماعية إلا أنها لا تنال رضا الشارع فى الانتخابات، وذلك بسبب إجراءات العمليات الانتخابية حيث يتم استغلال فقر الناس، واللعب على وتر المعونات الوقتية.