رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

70 ألف مصرى بالسعودية يطلبون سرعة عمل السفير الجديد

بوابة الوفد الإلكترونية

ناشد أكثر من 70 ألفا  من أبناء مصر  المقيمين في السعودية اليوم  وزير الخارجية محمد كامل عمرو بسرعة إيفاد السفير الجديد لمصر في السعودية  عفيفى عبد الوهاب وعودة السفير محمود عوف السفير الحالي الى القاهرة في أسرع وقت ممكن .

وقالوافى  بيان  موقع من ابناء مصر فى السعودية تم إرساله الى وزير الخارجية حصلنا على نسخة منه وأشاد ابناء الجالية المصرية بالسعودية باهتمام ومتابعة الوزير لابناء مصر في الخارج وخاصة المقيمين في السعودية الذين يبلغ عددهم اكثر من مليون ونصف والذين يمثلون نموذجا يحتذى به في احترام قوانين المملكة  .
وأعربوا  عن أسفهم الشديد ووسط هذه الظروف بالغة الدقة التي تمر بها بلدنا العزيز مصر يقوم  السفير المصري في السعودية محمود عوف بتطبيق سياسة فرق تسد والتي تتم ببث الخلافات بين ابناء الوطن الواحد والمهن المختلفة في الوقت الذي نسعى جميعا ابناء مصر العزيزة للوقوف مع بلدنا لتعبر هذه المرحلة الى بر الامان الذي نطمح ويريده قادتها وشعبنا العظيم .
وذكر البيان   أن السفير عوف لايعطى اهتماما للجالية  بل بالعكس يعمل دائما على بث الخلافات بين ابناء الجالية فى هذا الوقت العصيب  الذى تعيشه مصر.
وعلى سبيل المثال لا الحصر فقد شرذم الجالية مابين محافظات وجمعيات وبث بين معظمها الفرقة والخلاف كما هو حادث في جمعية اسوان المجمدة و"التطوير"’ وذوي الاحتياجات الخاصة" وغيرها من جمعيات المحافظات التي يستخدمها اسما لمصالحه فقط عند الحاجة .
وقال البيان "من الامثلة الصارخة على ذلك جمعية رجال الاعمال المصريين في السعودية التي ينخرط تحت مظلتها اكثر من 500 مستثمر مصري في كافة المجالات تصل استثماراتهم الى أكثر  من ثلاثة مليارات  دولار حيث سحب ملفها من القنصلية وجمد نشاط الجمعية ولم تعقد أي اجتماع على مدى عامين .
وقال البيان " هذا الوقت الدقيق الذي يجب ان يقف رجال الاعمال بمسئولية وطنية واجتماعية الى جوار بلدهم

بث الفرقة بينهم ولم يقدموا اى شيء يذكر في سبيل اعادة بناء بلدنا العزيز بعد الثورة والمساهمة بدورهم المنوط منهم في هذه الظروف  ويشيع بينهم ان الجو العام فى مصر لايصلح للاستثمار فى الوقت الحالى .
وقال البيان إن أبناء الجالية وعبر جمع التوقيعات من مختلف مناطق المملكة وعبر  المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي حيث دشنوا عدة جروبات يصل عدد اعضائها اكثر من 70 الف مواطن عبروا عن رأيهم صراحة ان السفير لايمثل هذه المرحلة وعبروا عن هذا في الصحف المطبوعة والفضائيات وفندوا مزاعمه.
وناشد ابناء الجالية سحب السفير فورا دون انتظار للفترة التقليدية للتغيير وسرعة إيفاد السفير الجديد في أسرع وقت ممكن لكي تستقيم أمور الجالية التي تشرذمت على يديه .
وقال البيان  إن 70ألف مصري عبروا عن مثل هذا الرأي عبر رسائل تم ارسالها على مكتب الوزير تستطيع معاليكم قراءتها والاطلاع عليها للوقوف على حقيقة الاداء الدبلوماسي المصري في السعودية الذي تردى بشكل واضح وقد لمس هذا الوفد القنصلي الذي التقي بالجالية في افشل لقاء لوفد قنصلي  مع الجالية منذ أكثر من 20 عاما  هتف فيه المصريون امام مساعد الوزير للشئون القنصلية والوفد المرافق يمشى يمشى وطالبوا السفير بالعودة لمصر وأنه غير مرغوب فيه بيننا.