عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أصحاب الحوالات يفترشون الأرض بالمنصورة

بوابة الوفد الإلكترونية

افترش مساء أمس المئات من المواطنين أمام البنك العربي الأفريقي بشارع الجمهورية بالمنصورة  في ثورة عارمة و زحاما شديدا لصرف الحولات الصفراء للمواطنين لمن تضرر من الحرب العراقية.

وجاءت قوات الجيش لتؤدي دورها بتأمين وتنظيم الصرف خارج البنك  .
وأكد المواطنون أنهم تواجدوا منذ الصباح الباكر أمام البنوك وعندما بدأت عملية الصرف أغلقت أبواب البنوك تماما، وبدأت البنوك فى السماح لأعداد محدودة من المواطنين للدخول لمقار البنوك إلا أن البنك العربي الافريقى  بدى هو الأسوأ تنظيما لتصبح الصورة تكدس أعدا المواطنين أصحاب الحولات والذين افترشوا العراء رجال ونساء وأطفال حتى المساء وأعلنوا المبيت حتى يتمكنوا من صرف الحوالات مما استدعى تدخل  قوات من الشرطة والجيش لتنظيم دخول المواطنين بالبنك العربي الافريقى والذى اشتكى منة العشرات من المتضررين نتيجة تكدس عدد الوافدين ووجود فرع واحد فقط للبنك على مستوى المحافظة.

وأكد مصدر مسئول بالبنك بأنهم خصصوا بعض الموظفين لتوعية المستفيدين ولمعرفتهم بمواعيد الصرف

بعد تقسيم عمليات الصرف على مدار 12 يوما إلا أن المحاولات باءت بالفشل نتيجة تكدس المواطنين وعدم استماعهم للنصائح الموجهة إليهم.

واشتكى عدد كبير من  المتضررين بأنهم  منذ الصباح فى محاولة لصرف الحوالة وعلي مدار ثلاثة أيام حسب المواعيد المحددة لهم  إلا أن الزحام الشديد وتعنت الموظفين أعاق صرف الحوالة متسائلين ماهو  المبرر الذى يجعلهم يؤرخون صرف حوالات مر عليها أكثر من 23عام؟.

وأضاف آخرين عدم إدراج أسمائهم ضمن الحوالات المقرر صرفها  حيت قررت الحكومة والبنوك صرف الحوالات من المتضررين منذ تاريخ 15/7/1989الى 15/9/1989 باعتبار أن الكشوف اسقط من لديهم حوالات ابتداء من يناير 1989.