رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"العلميين" تدعو للتعاون مع تأسيسية الدستور

بوابة الوفد الإلكترونية

دعا الدكتور محمد فهمي طلبة نقيب العلميين القوي والتيارات والأحزاب السياسية إلى التعاون مع أعضاء اللجنة التأسيسية للدستور لوضع دستور وطني يعبر عن طموحات الثوار وتطلعات الشعب المصري ويبلور أفكار المجتمع.

وأكد النقيب ضرورة فتح سلسلة من الحوارات والمنقاشات الوطنية مع ممثلي لجنة الدستور لإفراز دستور ناضج يحتوي مكتسبات ثورة 25 يناير مشدداً علي ضرورة نبذ الخلافات الفكرية بين الأحزاب السياسية والإعلاء من مصلحة الوطن.
وقال الدكتور علاء عيد أمين عام نقابة العلميين ضرورة تنحي حكومة الدكتور كمال الجنزورى - أو إقالتها - ووصفها بصانعة الأزمات مطالباً المجلس العسكري بالاستمرار في إجراءات تسليم السلطة في موعدها،

وينبذ ممارسة السياسة، علي أن يعود إلى ثكناته، وليسخر كل إمكانياته في تطوير منظومة الدفاع وصناعة وامتلاك الأسلحة المتطورة.
وانتقد أمين عام النقابة دعم المجلس الأعلى للقوات المسلحة لحكومة الجنزورى متجاهلاً الأزمات التي صنعتها خلال الفترة الماضية بداية من أحداث بور سعيد ومروراً بأحداث مجس الوزراء ووزارة الداخلية وانتهاء بمسرحية التمويل الأجنبي، ناهيك عن الأزمات المفتعلة فيما يخص احتياجات المواطن اليومية كأزمة الوقود وأنابيب البوتاجاز.