عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اغلاق الاستقبال والطوارئ بمستشفي العبور بكفر الشيخ

باب الطوارىء للمستشفى
باب الطوارىء للمستشفى مغلقا

أغلقت مستشفي "العبور" التابعة للتأمين الصحي بكفر الشيخ أبواب قسم الاستقبال والطوارئ لليوم الثاني علي التوالي، ولم تستقبل أي حالة منذ ليلة الجمعة الماضية بعد أن أصدرت المستشفي بيانا بإضراب جميع أطباء المستشفي احتجاجا علي الاعتداء علي طبيب الاستقبال يوم الخميس الماضي.

 وأكدت مصادر طبية داخل المستشفي للوفد أن جميع الحالات التي تعالج داخل أقسام المستشفي بجميع أنواعها قبل الواقعة ، تلقي الرعاية الصحية الكاملة ، مشيرا إلي أن الإضراب لا يقبل أي حالات جديدة وإنما تقوم المستشفي بتحويل بعض الحالات إلي مستشفي كفرالشيخ العام ، والبعض الآخر تحويلها إلي مستشفي التامين الصحي بطنطا حسب خطورتها.

وكان الدكتور أحمد فرج قاسم مدير المستشفي قد دعا إلي عقد اجتماع طارئ مساء يوم الجمعة بحضور الدكتور محمد عبدا لعظيم نقيب أطباء كفرالشيخ و85 من أطباء المستشفي لبحث الاعتداء علي الدكتور بهاء حسني فتوح من بعض المواطنين أثناء قيامه بأداء عمله داخل قسم الاستقبال ، وخاصة عندما علموا قرار النيابة العامة بالإفراج عن

المعتدين من سرايا النيابة ، قرروا علي أثرها اتخاذ قرارات وتوصيات منها الإضراب المفتوح عن العمل حتى يأخذ الطبيب حقه ويرد له اعتباره . وتامين المستشفي من قبل تعيين شركة أمن بالإضافة إلي تامين مديرية امن كفرالشيخ.

ومن جانبهم عبر المواطنين المتعاقدين مع التامين الصحي عن استيائهم واستنكارهم من إغلاق المستشفي أمام المرضي المزمنين والحالات الطارئة والحوادث ، حيث قالوا ما ذنب باقي المرضي في خطأ بعض المواطنين ، وطالبوا ضرورة تدخل وزير الصحة لحل تلك الأزمة وظاهرة الإضرابات المتكررة بين أطباء المستشفيات والتي لم نشهدها من قبل والتي تسببت في إزهاق أرواح المرضي بسبب عدم إنقاذهم ووقوعهم ضحايا الإهمال .