رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القوات الإسرائيلية تجدد اقتحامها للمسجد الأقصى وتحوله لساحة حرب (شاهد)

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

 جددت القوات الإسرائيلية اقتحام المسجد الأقصى وقامت بإخلائه من المعتكفين، وحدوث مواجهات بين القوات الإسرائيلية والمصلين في المسجد، واعتقال عشرات الفلسطينيين من قبل القوات الإسرائيلية.

 

اقرأ أيضًا .. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى تحت حراسة قوات الاحتلال

 

ويعتبر المصلى القبلي في المسجد الأقصى مقدسًا للمسلمين، حيث يتوجهون إليه في صلاتهم، ومع ذلك فإن المنطقة تشهد توترات متزايدة بسبب الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

 

ومن الأمور التي تثير القلق هي تحول المصلى القبلي إلى ساحة حرب، حيث يتم استخدامه كمكان للتجمعات والاحتجاجات والاشتباكات بين المتظاهرين الفلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية.

 

 

وتعد التوترات في المسجد الأقصى من الأمور التي تثير القلق في العالم الإسلامي، حيث يعتبر المسجد الأقصى مقدسًا للمسلمين في أنحاء العالم، ومن المهم أن تتخذ الحكومات المسلمة والمجتمع الدولي إجراءات فعالة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتحقيق السلام في المنطقة، وحماية المقدسات الإسلامية في فلسطين وغيرها من الأماكن في العالم.

 

من الضروري أن يتم الحفاظ على المسجد الأقصى وعدم استخدامها لأغراض سياسية أو دينية، ويجب على الدول الإسلامية أن تتحد فيما بينها لحماية المقدسات الإسلامية والدفاع عنها، والعمل على إيجاد حلول

سياسية للصراعات في المنطقة.

 

ويجب أن تتخذ الحكومات المسلمة والمجتمع الدولي إجراءات فعالة لمنع التوترات في المنطقة وتحقيق السلم والأمن فيها، لذلك من الضروري أن يكون هناك تعاون من قبل الحكومات والمجتمع الدولي لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بشكل نهائي، وتأمين حقوق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيرهم وإنشاء دولتهم المستقلة بحدود عام 1967، بما في ذلك القدس الشرقية والمسجد الأقصى.

 

ويجب أن تتخذ الدول العربية إجراءات واضحة وحاسمة لحماية المقدسات الإسلامية في فلسطين وغيرها من الأماكن، وتحميها من أي اعتداءات أو تدنيس، لذلك يجب أن تعمل الحكومات والمجتمع الدولي على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، بما يحقق العدالة والسلام للجميع.

 

 

89 مستوطنًا يقتحمون باحات المسجد الأقصى المُبارك