عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس الوزراء يدعو المستثمرين بالتقدم للحصول على الرخصة الذهبية (فيديو)

رئيس الوزراء مصطفى
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الهدف من إصدار الرخص الذهبية هو تمكين القطاع الخاص من التوسع وزيادة الأنشطة من أجل خلق فرص عمل جديدة.

 

اقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء: طرح أكثر من 20 شركة في البورصة خلال عام 2023 

 

ووجه "مدبولي" رسالة إلى القطاع الخاص، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي، اليوم الأربعاء، قائلًا: "حريصين على تشجيع ودعم القطاع خاصة في هذه الظروف الصعبة، وبدعو جميع أصحاب المشروعات للتقدم إلى مجلس الوزراء للحصول على الرخصة الذهبية إلى جانب هيئة الاستثمار والجهات الأخرى".

 

ونوه رئيس مجلس الوزراء أننا أضفنا أنشطة استثمارية جديدة إلى نظام الرخصة الذهبية، مضيفًا: "أصدرنا 9 رخص ذهبية جديدة للمستثمرين"، مشددًا على أن المرحلة القادمة تشهد إصدار عدد كبير من الرخص الذهبية.

وذكر رئيس الوزراء، خلال الاجتماع الصحفي اليوم، أنه سيتم طرح أكثر من 20 شركة في البورصة خلال عام 2023، موضحًا أن برنامج الطروحات فى البورصة سيتم الإعلان عن الخطة التفصيلية عقب اجتماع الحكومة المقبل.
 

وأضاف أن الشركات الذي يتم الإعلان عنها ستطرح للمرة الأولى، مؤكدًا أن هناك مواصفات محددة للطرح فى البورصة، طبقا لظروف كل شركة، وطبيعة كل شركة سيتم الطرح.

ونوه إلى أن هناك جزءًا سيكون الطرح فيه عامًا بالبورصة المصرية يمكن للمواطنين امتلاك أسهم فيه، وجزء آخر لمستثمرين استراتيجيين، مشيرًا إلى أننا قمنا بتنسيق كامل مع البنك المركزي لضمان إخراج جميع السلع من الموانئ. 

 

وتابع رئيس مجلس الوزراء: "عدنا لما كنا عليه من قبل وقمنا بإخراج كل ما يوجد من سلع في الموانئ وأصبحنا كما كنا قبل الأزمة".

 

 

رئيس الوزراء: أخرجنا كل السلع الموجودة في الموانئ (فيديو)

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنـــــــــــــــا