رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قتلى ومصابون في اشتباكات عنيفة جنوب العراق.. شاهد

اشتباكات البصرة
اشتباكات البصرة

 شهدت مدينة البصرة جنوبي العراق، تجدد الاشتباكات العنيفة بين عدة فصائل مسلحة، ما اسفر عن وقوع قتلى ومصابين. 

 

اقرأ أيضًا.. المخابرات العراقية تعتقل 11 إرهابيًا وتعثر على أسلحة

 

وقالت وسائل إعلام عراقية، إن الاشتباكات اندلعت بين عناصر سرايا السلام وعصائب أهل الحق المنشقة عن جيش المهدي التابع لـ التيار الصدر، ويأتي ذلك في أعقاب عدم توافق الجماعات السياسية في العراق على تشكيل حكومة جديدة بعد انتخابات أكتوبر العام الماضي، والتي فازت فيها كتلة الصدر بأغلبية الأصوات.

 

مصرع 4 أشخاص في اشتباكات عنيفة جنوب العراق

وكشفت خلية الإعلام الأمني العراقية، أن الاشتباكات بين سرايا السلام والعصائب مستمرة في البصرة حتى الآن، لافتة إلى أن الاشتباكات، تجددت بين مليشيات سرايا السلام وعصائب أهل الحق، في البصرة جنوبي العراق، وذلك عقب اغتيال قياديين بارزين في مليشيا سرايا السلام التابعة لرجل الدين الشيعي مقتدى الصدر.

 

وبينت أن الموضوع ما هو إلا عبارة عن وجود حادث جريمة

قتل في مركز المحافظة وإصابة آخر، حيث ألقت القوات الأمنية القبض على عدد من المشتبه بهم وتقوم بواجباتها والتحقيق في هذا الحادث.

 

وأكدت أن الأوضاع الأمنية مسيطر عليها، وأن الموقف الآن هدوء أمني وانتشار تام للقوات الأمنية في المحافظة.

 

جاء ذلك بعد أيام فقط من اشتباكات دامية شهدتها المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد، راح ضحيتها أكثر من 30 قتيلًا و700 جريح، عقب اقتحام أنصار التيار الصدري عددًا من المقار الحكومية في بغداد، فور إعلان زعيم التيار، مقتدى الصدر اعتزال العمل السياسي، جاء ذلك خلال تقرير مصور مذاع عبر سكاي نيوز العربية. 

فيديو..