رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الري تكشف تفاصيل إزالة 55 ألف حالة تعد بمساحة 8 ملايين متر مربع (فيديو)

إزالات المباني
إزالات المباني

قال  محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الري، إنه  تم إزالة 55 ألف حالة تعد بمساحة 8 ملايين متر مربع، خلال الأشهر الـ 6 الماضية .

 

اقرأ ايضا : حي دار السلام يستمر في أعمال الإزالات بشارع الجسر البراني

وقال " غانم" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية " اكسترا نيوز"، اليوم الأحد،  أن هذا الرقم الضخم من الإزالات بسبب الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة في هذا الملف، خاصة أن هناك إزالات تتم ليلا، وهناك إزالات فورية بمجرد أن يتم رصد أي تعد أو شكاوى تأتى للوزارة من المواطنين،  موضحا" في بعض الأيام بنصل لـ أكثر من 900 حالة إزالة ".

 

وأشار إلى أن الإزالات التي تنفذها الدولة هي لصالح المواطن المصرى، لافتا إلى أن الدولة تتعامل بمنتهى الحسم في ملف الإزالات الخاصة بالتعديات على الترع والمصارف لأنها تمنع وصول المياه للترع، موضحا أن  أجهزة الوزارة تبذل جهود كبيرة جدًا في تنفيذ هذه الحملات الضخمة لإزالة التعديات، متابعًا

أنه بالتعاون والتنسيق التام مع الأجهزة الأمنية والأجهزة المحلية في كل محافظة من المحافظات التي تتم فيها حالات الإزالة.

 

واستطرد غانم أنه  لا يصح أن يقوم شخص بالبناء على الترع ليؤذى 10 آلاف فدان، وبالتالي يؤذى المزارعين، لافتا  إلى أن التعدى على المصارف أمر في كافة الخطورة لأن أي انسداد في أي مصرف ستغرق البيوت والأراضى الزراعية .

 

وأكمل أن الأهالي بأنفسهم في بعض الأحيان كانوا يقومون بإزالة التعدي بعد أن يصلهم إنذار، لافتا إلى أنه يتم التعامل مع المخالفات فور رصدها عبر صور الأقمار الصناعية أو الإبلاغ عن المخالفات، حيث أنهم يستهدفون تحقيق مصلحة المواطن.