رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

التضامن تكشف جهودها في مبادرة أطفال بلا مأوى (فيديو)

أطفال بلا مأوى
أطفال بلا مأوى

 أكد حازم الملاح، المتحدث الإعلامي باسم برنامج "أطفال وكبار بلا مأوى"، أن هذا البرنامج تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

 

اقرأ أيضًا.. مبادرة ( أطفال بلا مأوى) حبيسة الأدراج بالقليوبية وأطفال الشوارع ينامون فى الميادين

 

 وأضاف "الملاح"، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الإثنين، أنه في عام 2014 جرى عمل مسح شامل لحصر هؤلاء الأطفال، بمشاركة 3 آلاف باحث، وكان هناك نحو 20 ألف طفل بلا مأوى يتركزون في 10 محافظات.

 

 وتابع: أن هناك 5 محاور أساسية في البرنامج، مثل فرق الشوارع، إذ تمتلك الوزارة 17 وحدة متنقلة تعمل يوميًا ويتم تحديث الأماكن الموجود فيها أطفال شوارع، والحدات تمثل دار رعاية متنقلة لعلاج المشكلة من جذورها.

 

وأكمل الملاح: "نتواصل مع أسر هؤلاء الأطفال لتقديم الخدمات التي تحتاجها، ونستخرج أوراق ثبوتية لهم بالتنسيق مع وزارة الداخلية، وإذا لم تكن أسرهم موجودة أو ليست مؤهلة،

فإننا نضع الأطفال في دور رعاية تابعة للوزارة، حيث طورنا 6 مؤسسات للرعاية، في القاهرة والجيزة والإسكندرية والمنيا والشرقية، حيث أصبحت هذه المؤسسات بيوت آمنة تقدم الحماية والرعاية للأطفال".

 

واستطرد: "اهتممنا بالعنصر البشري أيضًا، خصوصًا من يقدمون الخدمة للأطفال، وقمنا بتعيين عدد من الشباب في هذه الدور لتطبيق سياسة الحماية وحتى يكون هناك رؤية مختلفة للأخصائيين والمؤسسات".

مواضيع ذات صلة : 

فيديو.. مدير مشروع أطفال بلا مأوى يكشف تفاصيل إنقاذ 4 أطفال في بني سويف

 

التضامن في أسبوع.. تقرير يرصد أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي في الأسبوع.. فيديو

 

 

منظومة الشكاوى الحكومية تنجح في حل العديد من مشكلات المواطنين