رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. جهاد جريشة: حكم مباراة مصر والسنغال الأفضل بأفريقيا.. وهذه نصيحتي للاعبين

الحكم الجنوب أفريقي
الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز

 علق الكابتن جهاد جريشة، الحكم الدولي السابق، على اختيار الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز، لإدارة مباراة المنتخب الوطني ونظيره السنغال في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

اقرأ أيضًا.. منتخب مصر يواجه السنغال في نهائي أمم أفريقيا.. الليلة

 

 قال جريشة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة "dmc"، اليوم الأحد، إن فيكتور جوميز من أحد أفضل الحكام في أفريقيا ومرشح للانضمام إلى حكام كأس العالم، ورجل أعمال كبير بجنوب أفريقيا.

 وأضاف، أن جوميز، ليس لديه أي حسابات، وعندما ينزل إلى الملعب لا يفكر في شيء سوى نجاحه في إدارة المباراة، موضحًا أن هذا الحكم سيزيل كل الضغوط التي كانت على لاعبي المنتخب الوطني التي حدثت في مباراتي المغرب والكاميرون.

 وأوضح أن فيكتور جوميز لن ينشغل بالأجهزة الفنية، أو باللاعبين النجوم، حتى يكسب النجومية، مطالبًا لاعبي المنتخب بالتركيز في كرة القدم فقط.

وتابع: "الحكم النهارده اللي هيشوفوا هيسبه، وعنده ميزة أنه لو غلط وراح للفار هيصحح خطأه ومش هيعاند، وفي حكام من المغرب في غرفة الفار"، لافتًا إلى أن الحكم عادل وعلى اللاعبين التركيز في عملهم فقط.

موعد مبارة مصر والسنغال:

 من المقرر أن تنطلق مباراة مصر والسنغال في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، على ستاد "أولمبي" بالعاصمة الكاميرونية ياوندي في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد، بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

 

القنوات الناقلة لنهائي أمم أفريقيا:

 تذاع مباراة مصر والسنغال في نهائي أمم أفريقيا عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، وتحديدًا على قناتي "بي إن ماكس 1" و"بي إن ماكس 2.

 

تشكيل منتخب مصر المتوقع في مواجهة السنغال بنهائي أمم أفريقيا:

 من المتوقع أن يبدأ منتخب مصر مباراته أمام السنغال في نهائي أمم أفريقيا بتشكيل يضم كلًا من:

محمد أبو جبل "جابسكي" في حراسة المرمى.

أحمد فتوح ومحمود الونش و محمد عبدالمنعم و إمام عاشور، في خط الدفاع.

حمدي فتحي ومحمد النني وعمر السولية، في خط الوسط.

 ويقود الهجوم الثلاثي: محمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد.

 ويدخل منتخب مصر مباراته أمام منتخب السنغال بمعنويات مرتفعة، رغم الغيابات التي تضرب

صفوف الفريق، خصوصًا بعدما نجح الفراعنة في تخطى عقبة الكاميرون في نصف النهائي، وسط تحديات كبيرة، مما زاد من رغبة الجميع في داخل منتخب مصر في مواصلة المشوار نحو التتويج باللقب الثامن.

 كما يسعى منتخب مصر، بقيادة النجم محمد صلاح، خلال مواجهة السنغال، اليوم، إلى تأكيد زعامته للقارة السمراء، والحفاظ على رقمه القياسي كأكثر المنتخبات تتويجًا بكأس الأمم الأفريقية ب7 ألقاب، ويسعى اليوم الأحد لزيادتها إلى ثمانية ألقاب، ليوسع الفارق مع المنتخب الكاميروني صاحب الخمسة ألقاب حتى الآن. 

 أما المنتخب السنغالي، بقيادة ساديو ماني ورفاقه، فيبحثون عن مجد تاريخي بالفوز، للمرة الأولى، بلقب البطولة والانضمام إلى سجل الأبطال الذي يغيب عنه منتخب السنغال رغم عراقته وقوته بين المنتخبات الأفريقية.

 في المقابل يسعى منتخب السنغال لإيقاف سلسلة انتصارات منتخب مصر، بالفوز عليه من أجل حلم التتويج باللقب الأفريقي، للمرة الأولى في تاريخه، والانضمام لسجل الأبطال المتوجين بالعروس الأفريقية.

 تأهل منتخب مصر  للمباراة النهائية ببطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليًّا في الكاميرون، بعدما فاز على نظيره منتخب الكاميرون، صاحب الأرض ومنظم البطولة بنتيجة 3/ 1 بركلات الترجيح، في اللقاء الذي جمعهما الخميس الماضي على ستاد أوليمبي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، بينما تأهل منتخب السنغال لنهائي أمم أفريقيا، بعد الفوز على منتخب بوركينا فاسو 3/ 1 فى مباراة الدور نصف النهائي، التي أقيمت الأربعاء الماضي على ملعب أحمدو أهيدجو.