رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأرصاد تحذر: ذروة عدم الاستقرار غدًا الجمعة (فيديو)

أمطار
أمطار

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الهيئة نوهت منذ بداية الأسبوع الجاري تعرض البلاد لحالة عدم الاستقرار بداية من اليوم الخميس .

اقرأ أيضًا.. أول أيام الشتوية.. الأرصاد تكشف أسباب انخفاض درجات الحرارة

 

وتابعت " غانم" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن حالة عدم الاستقرار تبدأ من اليوم، وذلك بسبب وجود منخفض متعمق في طبقات الجو العليا على ارتفاع 6 كيلو من سطح الأرض بيتزامن معه وجود منخفض على سطح البحر المتوسط يعملان على حالة عدم الاستقرار والذي تسفر عن وجود رمال وأتربة وأمطار .

 

 

أمطار

وأشارت إلى أن اليوم الخميس نشهد حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية، وفرص لسقوط الأمطار والثلوج على القاهرة الكبرى وبعض المحافظات الأخرى والسواحل الشمالية، لافتة إلى أن  غدا الجمعة ستكون  ذروة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تكون الأمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة على القاهرة الكبرى، وشمال البلاد، وشمال الصعيد، بالإضافة إلى أن يصاحبها رعد وبرق.

 

واستطردت أن الأمطار ستستمر حتى يوم الأحد المقبل ولكنه ستكون أخف من الجمعة، لافتة إلى أنه وفقا للطبيعة

الجغرافية في سيناء وخليج السويس، فإن الأمطار الغزيرة ستؤدي إلى السيول، لافتة إلى  أن حالة عدم الاستقرار ستستمر حتى يوم الأحد القادم ولكن ذروة الحالة تكون غداً يوم الجمعة، معقبة : "كمية الأمطار يوم السبت والأحد ستكون خفيفة عن يوم الجمعة".، منوهة أن الأمطار تمتد لمحافظات شمال الصعيد، والفيوم، والمنيا وغيرهم.

 

وأكملت غانم أن هناك نشاط كبير للرياح، بالإضافة إلى اضطراب حركة الملاحة اليوم على سواحل البحر المتوسط، موضحة أن ارتفاع أمواج البحر اليوم تتراوح ما بين 2.5 إلى 4 متر.

 

مواضيع ذات صلة :

منخفض جوي وسقوط أمطار| الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع (فيديو)

محافظ القاهرة: رفع درجة الاستعداد للتعامل مع موجة الطقس السيئ

(فيديو).. الأرصاد تكشف موعد انتهاء العاصفة الترابية