رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ماذا قال الرئيس السيسي عن تعيين الأقارب في مصانع القطاع العام؟

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الإدارة الجيدة للمصانع مهمة في الحفاظ على استمرار المصانع وتطويرها، مضيفًا: "الإدارة اللي مفيهاش خواطر، واللي أنا مش هعين حد في المصنع ملوش لازمة علشان قريبي".

 

اقرأ أيضًا.. شاهد.. مشايخ غرب سهيل بأسوان: السيسي أحيا الروح فينا وسيدخل حياة كريمة لقريتنا

 

 أضاف السيسي، خلال كلمته في افتتاح أعمال التوسعات الجديدة والتطوير بمصنع كيما للأسمدة، اليوم الثلاثاء، أن الإدارة المحترمة لن تأتي إلا بالشراكة مع القطاع الخاص، موضحًا: "القطاع الخاص هيدفع وهيدخل يدير، ما هي فلوسه بقى وهيحافظ عليها".

 وتابع: "أنا بتكلم عن إن البلد تعيش وتكبر مش مجموعة مواطنين جوه مصنع يعيشوا ويقبضوا، أنا بتكلم عن أن المصانع دي تكون أداة في تقدم الدولة ورفاهية المجتمع".

 وذكر أن نظم الري والزراعة الحديثة تسهم في استهلاك كميات أقل من الأسمدة، نسبة تزيد على 40% مقارنة بنظم الري والزراعة

العادية.

 وأضاف السيسي، خلال كلمته في افتتاح أعمال التوسعات الجديدة والتطوير بمصنع كيما للأسمدة، اليوم الثلاثاء: "لما نستخدم الري الحديث بدل ما أدعم الفلاح بشكارتين سماد هياخد واحدة ويوفر لي واحدة أصدرها للخارج بالثمن الحقيقي، وأحافظ على المصانع أنها تكمل".

 وأوضح أنه يريد أن يوفر فرص النجاح لمصنع كيما أسوان للأسمدة، حتى لا يتكرر ما حدث معه في الماضي.

 يتفقد الرئيس السيسي مصنع اليوريا ونترات الأمونيا بمنطقة كيما بمحافظة أسوان، كما يتفقد محطة سكك حديد أسوان، حيث يشهد تدشين الوحدات المتحركة الجديدة بمختلف أنواعها من قاطرات وعربات السكك الحديدية.