رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شعبة الأجهزة الكهربائية: سيارات نقل المنتجات أحد أسباب رفع أسعار الوقود (فيديو)

سيارات نقل المنتجات
سيارات نقل المنتجات

قال أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية، إن مقولة جشع التجار خاطئة لأن التاجر ما هو إلا وسيط بين المنتج والمستهلك، مضيفا: "تاجر الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية مرتبط بالأسعار التي يحددها المنتج لا يستطيع التاجر رفع الأسعار، والمنتج يعطي التاجر الأسعار الجديدة ويقول له دي الأسعار اللي أنت هتبيع عليها". 

 

اقرا ايضا: 

الهدوء يسيطر على محطات بيع الوقود بالفيوم بعد زيادة أسعار البنزين

لبنان يرفع الدعم عن استيراد الوقود


وأضاف أشرف هلال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية صدى البلد، مساء اليوم السبت، أن المنتج يعمل في اتجاهين في الغالب مستورد ومصنع محلي وهو من يحدد الأسعار للتاجر، وبالتالي التاجر في حال رفع سعر الأدوات المنزلية أو الأجهزة الكهربائية يكون ارتكب جريمة ومعرض للغرامة والحبس. 

 

وعلق على زيادة أسعار البنزين والسولار، قائلا: "الزيادة خمس جنيهات في سعر صفيحة

البنزين أو الجاز"، لافتًا إلى أن سائقي نقل المنتجات أحد أسباب رفع أسعار الوقود، معقبًا: "بعد أي ارتفاع لأسعار الوقود تجد سيارات نقل المنتجات تقوم برفع سعر نقل المنتجات، حتى بعد إخبارهم أن سعر السولار ثابت ولم يتحرك". 


وأكمل: "التاجر لا يستطيع أن يرفع سعر أي أجهزة كهربائية أو أدوات منزلية إلا بناء على أسعار قادمة من المصنع أو المستورد، لافتًا إلى أنه يجب أن يكون هناك رقابة على أصحاب سيارات النقل كي لا يقوموا برفع أسعار نقل المنتجات من مكان لآخر مع أي زيادة لأسعار البنزين.

 

(شاهد الفيديو)