رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الإمارات.. إعصار شاهين يؤثر على مدينة العين من اليوم وحتى الثلاثاء

إعصار شاهين
إعصار شاهين

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، أن إعصار شاهين يؤثر على مدينة العين ابتداء من اليوم الأحد وحتى الثلاثاء المقبل، وفقًا لما ذكرته فضائية "العربية" في نبأ عاجل.

اقرأ أيضًا.. العاصفة "شاهين" تضرب سلطنة عمان والسلطات تخلي بعض المناطق

وكانت هيئة الشارقة للتعليم الخاص، قد قررت تحويل الدراسة في المدارس والحضانات الخاصة في المنطقة الشرقية إلى نظام التعليم عن بعد يومي الأحد والاثنين، بسبب تأثير إعصار شاهين الذي يضرب سلطنة عمان.

إعصار شاهين

وفي سياق متصل أكدت وكالة الأنباء العمانية، صباح اليوم، وفاة طفل بعد فقدانه بتجمعات مياه في ولاية العامرات بسبب إعصار شاهين،  فضلًا عن وقف حركة المرور بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة، ومن المتوقع أن يدخل في بحر عُمان وبعدها لسواحل السلطنة، مسببا الرياح العالية والأمطار.=

وأعلنت هيئة الدفاع المدني والإسعاف أن فرق الإنقاذ استجابت لـ9 بلاغات حول احتجاز أشخاص داخل سياراتهم بمحافظة مسقط نتيجة الأمطار الغزيرة، وتمكنت من إنقاذ 25 شخصا، فضلًا عن إنقاذ 7 أشخاص جراء دخول مياه الأمطار

إلى منزلهم بولاية مطرح.

وتقدر سرعة الرياح حول المركز بـ 64 عقدة (116 كم/ ساعة)، ومن المحتمل أن يستمر الإعصار المداري في حركته باتجاه سواحل محافظة شمال الباطنة، على أن تبدأ التأثيرات المباشرة صباح اليوم الأحد.

إعصار شاهين

وأهابت هيئة الطيران المدني العُماني الجميع ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة، كما حذرت من ارتياد البحر خلال هذه الفترة.

وأعلنت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في سلطنة عُمان، عن قطع الحركة المرورية على طريق السلطان قابوس، وأكدت على ارتفاع منسوب المياه بمنطقة الزاهية بولاية مطرح، حيث جرى توجيه المواطنين والمقيمين بالصعود إلى أعلى منازلهم.