رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) وزير التعليم : سنطعم 80 ألف من الطلاب الوافدين بالجامعات ضد كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

 أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، أنه يوجد أماكن داخل الجامعات مجهزة لتسجيل الطلاب للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا .

اقرأ أيضًا: جامعة المنيا.. أكثر من 4 آلاف طالب يتلقون لقاح كورونا

وأضاف " عبدالغفار" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير "، المذاع عبر فضائية " صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أنه سيتم تطعيم أكثر من 80 ألف من الطلاب الوافدين بالجامعات.

 

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

وأشار إلى أنه سيتم منع دخول أي طالب للجامعة غير حاصل على لقاح كورونا، لافتا إلى  أن الدولة تخاف على الطلاب وأسرهم ومستقبلهم، مستطردا :" :"مش عايزين يكون عندنا دفعة الكورونا وعايزين كل واحد يستمتع بحياته ويروح يأخذ اللقاح".

لقاح كورونا

وطالب عبدالغفار الطلاب بعدم تفويت فرصة توافر اللقاح في الجامعة، لافتا إلى أنه تم توفير اللقاح لجميع الطلاب بشكل مجاني للجميع من الطلاب، موضحا أن التعامل داخل الجامعة من خلال كارت ذكي يثبت أن الطالب حاصل على لقاح كورونا.

وفي سياق متصل، قال  الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن خطة

الوزارة تستهدف الانتهاء من إنشاء 12 جامعة أهلية جديدة، وهي: أسيوط الأهلية، بنى سويف الأهلية، عين شمس الأهلية، المنصورة الأهلية، حلوان الأهلية، الزقازيق الأهلية، بنها

الأهلية، قناة السويس الأهلية، شرق بورسعيد الأهلية، جنوب الوادى الأهلية، المنوفية الأهلية، المنيا الأهلية، وذلك بخلاف بدء الدراسة فى 3 جامعات أهلية فعليًّا هى الجلالة، والملك سلمان الدولية،
والعلمين الدولية، بجانب جامعة المنصورة الجديدة الدولية للعلوم والتكنولوجيا المقرر بدء الدراسة بها خلال العام الجامعى القادم.

وأكد «عبدالغفار» أن الهدف من اتجاه الدولة المصرية لإنشاء جامعات أهلية فى المدن الجديدة، هو تحقيق تنمية حقيقية ومستدامة بهذه المدن، موضحًا أن إنشاء جامعات حديثة يسهم فى تحقيق التنمية المنشودة.