رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(شاهد) السيسي لوزير التعليم العالي: "لازم توفر الأجهزة الطبية السنة دي للطلاب"

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

 قال وزير التعليم العالي، خالد عبدالغفار، إن صندوق تحيا مصر قدم الدعم لــ20 كلية من كليات الطب، مؤكدًا أنها تستهدف تعميم فكرة التدريب وتعليم المهارات لطلاب الطب، متابعًا أن طالب الطب مع نظام التعليم الجديد يحتاج إلى تدريب ميداني وعملي.

 

اقرأ أيضًا: 

فيديو.. السيسي يمازح أمين صندوق تحيا مصر: مش معاكم فلوس؟

السيسي يوجه صندوق تحيا مصر بتوفير 10 آلاف سيارة جديدة ومنحها لهؤلاء

 

 وتابع، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، صدق على برتوكول تعاون بين وزارة التعليم العالي وصندوق تحيا مصر من خلال 20 كلية من كليات الطب بمحافظات مصر لتوفير الأجهزة الطبية والبدء في تدريب طلاب كليات الطب "عملي – ميداني" مع بداية العام الدراسي الجديد.

 

وعلق الرئيس عبدالفتاح السيسي على شرح وزير التعليم العالي: قائلًا: "لازم توفر الأجهزة الطبية للطلاب السنة دي".

 

وأضاف وزير التعليم العالي، خلال تقديم شرح مفصل أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن دعم صندوق تحيا مصر للعملية التعليمية في مصر، باحتفالية أبواب الخير، التابعة للصندوق، اليوم الأحد، أن التكنولوجية الحديثة حققة طفرة كبيرة في مجال إجراء العمليات الجراحية مع التدريب

العملي للطلاب، ما من شأنه رفع نسب التدريب لطلاب كليات الطب بمحافظات مصر ، مؤكدًا أننا نسعى لتعميم التدريب في كليات الطب بالمحافظات.

 

و تستهدف احتفالية أبواب الخير نحو 5 ملايين مواطن، في إطار تكثيف جهود وإجراءات الحماية الاجتماعية لتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين.

 

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية بأن احتفالية ابواب الخير التي ينظمها صندوق تحيا مصر بالعاصمة الادارية الجديدة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وتزامنا مع اليوم العالمي للعمل الخيري، تستهدف حوالي ٥ مليون مواطن في اطار تكثيف جهود وإجراءات الحماية الاجتماعية التي تتخذها الدولة لتحسين الاحوال المعيشية للمواطنين وذلك بالتنسيق ما بين القطاع الحكومي وغير الحكومي ومنظمات المجتمع المدني.

 

(شاهد الفيديو) 

 

تابع المزيد من اخبار قسم الميديا هنا