رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) السيسي: نحتاج لزيادة قدرة صندوق تحيا مصر لتوسيع العمل الخيري

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إننا فى حاجة لزيادة موارد وقدرة صندوق تحيا مصر المالية لتحقيق المزيد من الخدمات للمواطن وتوسيع العمل الخيري، مؤكدًا أن زيادة الموارد تعزز القدرة المالية للدولة.

 

اقرا ايضا:

فيديو.. تفاصيل تفقد الرئيس السيسي أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة

(شاهد) مدبولي: الدولة نفذت العديد من المبادرات لتحسين أحوال المواطنين

 

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية أبواب الخير، التابعة لصندوق تحيا مصر ، اليوم الأحد، أن هناك تنسيق بين أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني لتنظيم العمل الخيري في مصر.

 

ووجه الرئيس السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بضرورة إيجاد وسائل أخرى لزيادة موارد صندوق تحيا مصر، سواء من خلال التبرعات، أو من حشد موارد أخرى.

 

وكان الرئيس السيسي، قال في وقت سابق: "أنا عايز في صندوق 'تحيا مصر' على الأقل 100 مليار جنيه، لان البلد محتاجة, الدولة تعاني من مشاكل كثيرة مثل العوز ونحن مصممون على التغلب عليها".ووجه الشكر إلى كل من ساهم في الجهد المبذول على مدار السنوات الماضية فيما يخص صندوق تحيا مصر، موضحا أنه يوجد تنسيق بين أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني لتنظيم العمل الخيري في مصر.

 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة حرصت على بدأ العام الدراسي سواء في المدارس والجامعات مع الحفاظ على الإجراءات الاحترازية ضد كورونا لضمان سلامة أبنائنا، داعيًا الجميع إلى الالتزام من واقع المسؤولية المجتمعية التي تفرضها جائحة كورونا علينا جميع.

 

وأكد أن الدولة لو رأت أن أمامها فرصة للنزول طلاب الثانوية العامة للمدارس خلال العام الدراسي الجديد سيتم ذلك،

متابعًا أن الدارسة ستكون متاحة في كل مراحل التعليم إذا ما أقرت المنظومة التعليمية ذلك.

 

واضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي:"ربنا سترها معانا في الموجة الأولى والثانية والثالثة لفيروس كورونا، متابعًا أن هناك دول تضررت بشكل كبير ولكن الأمر في مصر تحت السيطرة بفضل الله.

 

 ودعا المواطنين إلى الالتزام بالاجراءات الاحترازية واجراءات التابع اللاجتماعي ، قائلًا: "يا ريت الناس تساعدنا شوية وتاخد بالها معانا عشان نعدي من الموجة الرابعة لكورونا بسلام".

 

وتستهدف احتفالية أبواب الخير نحو 5 ملايين مواطن، في إطار تكثيف جهود وإجراءات الحماية الاجتماعية لتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين.

 

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية بأن احتفالية ابواب الخير التي ينظمها صندوق تحيا مصر بالعاصمة الادارية الجديدة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وتزامنا مع اليوم العالمي للعمل الخيري، تستهدف حوالي ٥ مليون مواطن في اطار تكثيف جهود وإجراءات الحماية الاجتماعية التي تتخذها الدولة لتحسين الاحوال المعيشية للمواطنين وذلك بالتنسيق ما بين القطاع الحكومي وغير الحكومي ومنظمات المجتمع المدني.

 

(شاهد الفيديو) 

 

تابع المزيد من اخبار قسم الميديا هنا