رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) وزير خارجية تركيا: استقرار وأمن العراق أمر حيوي لتحقيق السلام في منطقتنا

وزير خارجية تركيا
وزير خارجية تركيا

أكد وزير خارجية تركيا، مولود تشاووش أوغلو، أن استقرار وأمن العراق أمر حيوي لتحقيق السلام في منطقتنا، معقبًا: أنه لا يجب رؤية العراق ساحة للصراع والتنافس، متابعًا: نود رؤيتها بلد نتعاون معها من أجل التعاون والشراكة.

 

اقرا ايضا:

أهم رسائل الرئيس السيسي فى مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة (شاهد)

(فيديو) أبو الغيط: العراق تكبد كلفة تفوق الوصف في حربه ضد الإرهاب

 

منظمات إرهابية

وأضاف وزير خارجية تركيا، خلال كلمته في مؤتمر العراق للتعاون والشراكة، اليوم السبت، أن الإرهاب أكبر تهديد يواجه دول المنطقة، معلقًا: "لن يكون هناك مكان للإرهاب في المنطقة مثل داعش وحزب العمال الكردستاني كونها منظمات إرهابية لأنها تشكل تهديدًا للعراق".

 

الانتخابات العراقية

وأوضح "أننا نعمل على تحقيق التنمية الاقتصادية، ودعم إجراء الانتخابات العراقية المقبلة، متابعًا: سنواصل تقديم الدعم لتقوية المؤسسات العراقية ومحاربة الإرهاب.

 

الحكومة العراقية

وأشار إلى أن الحكومة العراقية اتخذت خطوات لتحقيق متطلبات الشعب العراقي دون أي تمييز طبقي أو طائفي، متابعًا أنه علينا تنفيذ مشاريع البنية التحتية الاستراتيجية لتنمية شعوبنا في نطاق التزامنًا بمؤتمر الكويت 2015 لإعادة إعمار العراق.

 

أحمد أبو الغيط

وفي السياق ذاته، أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أننا نريد عراق بلا صراع، نريد عراق يمثل جسرًا للتواصل، معلقًا:" عراق لا يغدو حلبة للتناطح وإنما فضاء للتصالح".

 

مؤتمر العراق للتعاون والشراكة

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال كلمته في مؤتمر العراق للتعاون والشراكة، اليوم السبت، أن العراق يسعى لبناء علاقة

جديدة مع كافة دول الجوار على أساس من المنفعة المتبادلة والاحترام والتعاون، مؤكدًا أنه توجه ايجابيًا على مجمل العلاقات في الإقليم، وأسهم في طرق أبواب للحوار بين الأطراف، وفتح مجالات للتعاون الاقتصادي بينهم، معتبرا أن اجتماع اليوم يُمثل خطوة مهمة على هذا الطريق.

 

محاربة الإرهاب

ودعا الدول المشاركة في مؤتمر العراق للتعاون والشراكة، إلى محاربة الإرهاب بكافة أشكالة،وأيًا كان لونه السياسي أو الراية التي يتخفى وراءها، مؤكدًا أن المنطقة العربية ودول الجوار تواجه تحديات خطير على الصاعيد الإقليمي والدولي.

 

العالم العربي

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن العالم العربي طالما تطلع بحسن نية، إلى علاقات جوار طيبة مع كافة الأطراف الإقليمية، متابعًا أن الجامعة العربية نفذت مبادرات ومحاولات في السابق وإلى اليوم، معلقًأ: "جمعتنا محبة العراق ... ولا أحد منا يختلف على العراق.. فجميعنا يريد أن يرى عراقًا مزدهرًا ومستقرًا... سيادته مصونة ورايته مرفوعة".

 

(شاهد الفيديو) 

 

تابع المزيد من اخبار قسم الميديا هنا