رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) أستاذ أورام: اكتشفنا 4 آلاف حالة إصابة بين السيدات خلال مبادرة صحة المرأة

مبادرة صحة المرأة
مبادرة صحة المرأة

أكد الدكتور لؤي قاسم، أستاذ علاج الأورام بكلية طب قصر العيني وعضو المكتب التنفيذي للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة، أن مبادرة صحة المرأة تستهدف الكشف عن ثلاثة مشكلات صحية رئيسية، وهما: التغذية – السمنة – الأمراض غير السارية "الضغط – السكر"، فضلًا عن الكشف المبكر عن أورام الثدي.

 

اقرا ايضا:

(فيديو) تفاصيل هامة وخطيرة عن الفيروس القاتل " ماربورغ"

(فيديو) محافظ كفر الشيخ : فحص 18 مليون سيدة ضمن مبادرة الرئيس السيسي لصحة المرأة خلال عامين

 

وتابع أستاذ علاج الأورام بكلية طب قصر العيني، خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى المصرية، اليوم الخميس، أنه لا يوجد أي قوائم انتظار للأورام، لافتًا إلى ارتفاع نسب الشفاء من الأورام الخبيثة إلى 95%، والتي تم اكتشافها في مرحلة مبكرة، مؤكدًا أنه تم اكتشاف 4 آلاف حالة مصابة بأورام خلال مبادرة صحة المرأة، وجميعهن حصلن على العلاج مجانا ودون أي تأخير او انتظار لمدد طويلة.

 

وأضاف أن هناك التزام بالمراكز والوحدات الصحية في كل محافظات مصر بتقديم خدمات مبادرة صحة المرأة، متابعًا أنه جرى التسهيل على السيدات لجعل أماكن الفحص

قريبة منهن، وبالتالي فإن الاستجابة للكشف كانت كبيرة، واستمرت المبادرة خلال فترة الحظر، وبلغ عدد السيدات المشاركات في المبادرة حتى الآن 18 مليون سيدة.

 

وتابع أن من كانت لديها اشتباه في الإصابة بالأورام خضعن لفحوصات إضافية للاطمئنان مثل السونار والنانوجرام، بواقع 158 ألف فحص بالأشعة، بالإضافة إلى أن هناك أكثر من 4 آلاف حالة بدأت العلاج في مراكز الأورام التابعة للوزارة، مشددًا على أن الكشف والفحوصات والتشخيص والعلاج بالمجان على نفقة الدولة.

 

وأكد أنه جرى توقيع الكشف على مختلف أنواع الأورام والفيروسات، مؤكدًا على أهمية إجراء الفحص بشكل دوري، موضحًا أنه على السيدة التوجه مرة كل سنة إلى وحدتها الصحية ونرسل رسائل نصية للسيدات ونذكرهن بمواعيد الفحص.

 

(شاهد الفيديو)