عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) محافظ كفر الشيخ : فحص 18 مليون سيدة ضمن مبادرة الرئيس السيسي لصحة المرأة خلال عامين

مبادرة الرئيس السيسي
مبادرة الرئيس السيسي لصحة المرأة

 قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنه تم استهداف 18 مليون سيدة ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لصحة المرأة على مدار عامين.

اقرأ أيضًا: لدعم صحة المرأة.. فحص 513 ألف حالة ضمن مبادرة 100 مليون صحة بالمنيا

 

الهدف من مبادرة الرئيس السيسي لصحة المرآة 

وأضاف "نور الدين" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن مبادرة صحة المرآة  لجميع أعمار السيدات بداية من سن 18 عامًا، وهدفها  الكشف المبكر عن الأورام والتعامل مع السيدات التي يثبت إصابتهن وتحويلهن للمستشفيات المتخصصة لتلقي العلاج ومتابعة الحالة.

 

مبادرة الرئيس السيسي لصحة المرأة

 

 وتابع  أنه يتم تحويل السيدات المصابة إلى المستشفيات المتخصصة التي تم تطوير البينة التحيتة لها وتزويدها بأجهزة السونار والماموجرام  لفحص الثدي وغيرها من الأجهزة ، لافتا إلى  أنه يتم إرسال رسائل نصية للسيدات عبر هواتفهم المحمولة بها أماكن المستشفيات المحددة للكشف ومعرفة الإجراءات المتبعة، لتشجيعهن في الحرص على متابعة حالتهن والكشف المبكر عن الأمراض.

 

مبادرة الرئيس السيسي لصحة المرأة

توافر لقاحات كورونا في كفر الشيخ 

 وأشار نور الدين إلى توافر اللقاحات المتنوعة لكورونا في كل المراكز الطبية بالمحافظة،

مؤكدًا أن هناك  إقبالًا شديدًا من المواطنين على تلقي اللقاحات، مشيدًا  بدور أجهزة الدولة بتوفير مختلف أنواع اللقاحات للمواطنين العاملين بالخارج والراغبين في السفر، إذ إن بعض الدول تشترط حصول المواطن على جرعتين من نوع محدد للتطعيمات.

 

 وأكمل أن الدولة وفرت لقاح "جونسون أند جونسون"، إذ إن جرعة واحدة منه تكفي لجودة صناعته التكنولوجية العالية، مضيفًا أنه تم فتح 6 مراكز تطعيم للعاملين بالخارج لتخفيف الزحام والضغط، بخلاف فرق تنتقل لهم في الخارج والدول المجاورة لتطعيمهم، مشيرًا إلى وصول الدفعة الثانية من استرازنكا لمحافظة كفر الشيخ.

واستطرد نور الدين  أن العمل مستمر في المراكز الصحية من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساء، بالإضافة إلى إقبال المواطنين عليهم.