رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. أستاذ هندسة موانئ: السفينة الجانحة ستتحرك خلال ساعات

السفينة العالقة
السفينة العالقة

 أكد الدكتور أكرم سليمان، أستاذ هندسة موانئ، أن مؤتمر الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، جاء في توقيت مهم، إذ إنه كان يجب أن يتم إطلاع الجميع بهذه المعلومات، وما تبذله هيئة قناة السويس في تعويم السفينة الجانحة.

رئيس قناة السويس يكشف حجم الخسائر بسبب السفينة الجانحة

وأضاف "سليمان"، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أنه منذ جنوح السفينة في قناة السويس اتخذت الهيئة إجراءات وتحركات سريعة ومناصبة، من خلال محاولة إزالة الرمال حول المركب، والدفع من القاطرات التي وصل عددهم لـ14 قاطرة، مشددًا على أن هذه القاطرات حرك السفينة لكنها ما زالت عالقة.

 

وأوضح، أن وجود شركة الإنقاذ الهولندية للمساعدة في تعويم السفينة هو تحرك جيد من قبل هيئة قناة السويس، كما أن هذا المكتب أكد على أن الهيئة تؤدي دورها بشكل كامل وجهود كبير، مؤكدًا أن التصريحات بوجود 321 مركبًا منتظرًا لحل الأزمة ولا تحرك السفن لطرق بديلة، متابعًا: "خلال ساعات سيتم تحريك السفينة الجانحة".

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس قناة السويس، أن العمل في قناة السويس كان مستمر بشكل يومي، حيث إن القناة تستقبل الكثير من الرحلات في اليوم الواحد، مشددًا على أن هناك دخل جيد من القناة في اليوم.

 

رئيس قناة السويس: السفينة الجانحة عبرت قناة السويس قبل ذلك دون مشاكل

 

وأضاف "ربيع"، خلال مؤتمر صحفي نقلته فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن القناة حققت العام الماضي دخل بـ5 مليار و600 مليون دولار، مؤكدًا أن القناة تحقق دخل يومي بـ14 مليون دولار يوميًا.

 

وأوضح أن جنوح السفينة يُسبب خسائر كبيرة على القناة، إذ أن

العمل متوقف والسفن الآن تنتظر حل أزمة السفينة العالقة للمرور بالممر الملاحي لقناة السويس، مشددًا على أن هناك أكثر من سيناريو في حالة إذا لما نستطيع تعويم السفنية.

 

 

رئيس قناة السويس: شركة الإنقاذ الهولندية أشادت بإجراءاتنا للتعامل مع السفينة الجانحة

أسامة ربيع: لا نأمل في اللجوء إلى تخفيف الحمولة ولدينا أكثر من سيناريو لتعويم السفينة


 قال الفريق أسامة ربيع، رئيس قناة السويس، إن لدينا أكثر من سيناريو في حالة إذا لما نستطيع تعويم السفنية، وقد نضطر إلى تخفيف الحمولة من على السفينة لتسهيل التعويم.

وتابع: "لا نأمل في اللجوء إلى تخفيف الحمولة"، مضيفًا: "هنشتغل ليل ونهار لحل هذه الأزمة وعودة المرر الملاحي للعمل مرة اخرى بسلام".

وشدد رئيس قناة السويس، على أنه ليس هناك مدة محددة في حالة غذا نفذنا سيناريو تخفيف الحمولة.

tags ذات صلة

رئيس قناة السويس يكشف أسباب جنوح السفينة

(فيديو) رئيس قناة السويس عن حادث السفينة الجانحة: كل واحد هياخد حقه

كلمات مفتاحية ذات صلة
السفينة الجانحة
السفينة العالقة في قناة السويس
قناة السويس اليوم
السفينة العالقة
قناة السويس الآن
هيئة قناة السويس
السفينة الجانحة في قناة السويس