رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. رئيس الوزراء: حوادث القطارات مشكلتها الحقيقية في العنصر البشري

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

 أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن هناك عشرات الآلاف من الرحلات في هذا المرفق تنطلق يوميًا، كما أن ملايين المصريين يستخدمونه بشكل يومي، متابعًا: "المشكلة الحقيقية والأزمة الآن في العنصر البشري"، معقبًا في ذلك عن حادث تصادم قطاري سوهاج اليوم.

 

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي بـ"إكسترا نيوز"، أن الأخطاء تكون واردة وهذه هي المشكلة التي تواجهنا اليوم، معقبًا: "التحدي الكبير أننا ننطور مرفق السكك الحديدية ونستمر في عمل المنظومة"، وجاء هذا بعد تصادم قطاري سوهاج.

 

بعد حادث قطاري سوهاج.. مدبولي: مانقدرش نوقف السكك الحديدية عشان نطورها

 

علق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، على حادث تصادم قطاري سوهاج، موضحًا أن هناك حجم هائل من العمل المستمر لتطوير مرفق السكك الحديدية، فهناك عشرات الآلاف من غرف التحكم وآلاف الكيلومترات، متابعًا: "نشتري أسطولا جديدا من السكك الحديدية..الدولة تعاقدت عليها بعشرات المليارات ويجري توريده خلال هذه الفترة".

 

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي له عبر "إكسترا نيوز"، أن المشكلة في إنهاء تطوير مرفق السكك الحديدة ليست في التمويل، لكن في الوقت، معقبًا: "المشكلة والأزمة دلوقتي في الوقت.. إحنا عايزين وقت عشان ننهي عملية تطوير هذا المرفق".

 

فيديو.. مستشفى طهطا: نستقبل مصابي حادث قطار سوهاج حتى هذه اللحظة.. واستقبلنا 52 حالة

 

وتابع: "التحدي الحقيقي إننا بنعمل عملية التطوير والسكك الحديدية شغاله.. منقدرش ناخد قرار بإيقاف هذا المرفق عشان نعمل عملية التطوير، لأن ملايين المصريين يتحركون عليه يوميا".

 

رئيس الحكومة: بدأنا تطوير السكك الحديدية منذ 4 سنوات.. نحدث الخطوط ونطور المزلقانات

 

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن الدولة بدأت بتطوير مرفق السكك الحديدية منذ 4 سنوات، مشددًا على أنه تم رصد مئات المليارات لتطوير هذا القطاع، وبالفعل جرى إنفاق مليارات كثيرة على عمليات التطوير، وجاء هذا التصريح عقب حادث تصادم قطاري سوهاج اليوم.

 

الحكومة: تعويضات بـ 100 ألف جنيه للحالات الوفاة

و 20 لـ 40 للمصابين بحادث قطار سوهاج

 

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي بـ"إكسترا نيوز"، أن هذا التطوير سيستغرق فترة طويلة، متابعًا: "لسه قدامنا فترة على ما نخلص وننهي ونكمل كل الأعمال المطلوبة لتطوير هذا المرفق"، كما أن حجم التعقيد إننا بنشتغل على مرفق نحاول نطوره ونحدث الخطوط بالكامل ونطور المزلقانات ونحولها إلى مزلقانات إلكترونية بدلًا من كونها يدوية، ونحول نظم التحكم من ميكانيكية ويدوية عتيقة إلى نظم كهربائية وإلكترونية.

 

رئيس الوزراء: تعويضات حادث قطاري سوهاج الوفيات 100 ألف جنيه والمصابين من 20 لـ40

 

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بمضاعفة أرقام التعويضات لأسر ضحايا والمصابين في حادث تصادم قطاري سوهاج.

 

وأوضح "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي عبر قناة "إكسترا نيوز"، أنه تم تقرير 100 ألف جنيه لحالة الوفاة ومن 20 لـ40 ألف جنيه في للمصابين حسب درجة الإصابة بعد حادث اليوم في تصادم قطاري سوهاج اليوم.

 

 

tags ذات صلة

 

الحكومة مطالبة بانتظار تحقيقات اللجان الفنية والجنائية: سنحدد أسباب حادث قطار سوهاج

 

 

متحدث الصحة يكشف عن زيادة أعداد مصابي تصادم قطاري سوهاج.. 114 مصابًا

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

حادث قطاري سوهاج

حادث قطار سوهاج اليوم

حادث قطار سوهاج الآن 

حادث قطار سوهاج فيديو وصور 

ركاب قطار سوهاج