عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. تعرف على قصة الفشقة التي فجرت التوتر على الحدود السودانية الإثيوبية

الجيش السوداني
الجيش السوداني

كشف ساتي سوركتي، الخبير العسكري السوداني، سبب الاشتباكات التي نشبت على الحدود السودانية والإثيوبية، والتي أسفرت خلال الأيام الماضية عن مقتل 4 عسكريين سوادنيين بينهم ضابط.

إشتباكات إثيوبية على الشريط الحدودي.. ومقتل 3 جنود سودانيين و ضابط

قوات إثيوبية تستولي على سيارات وأسلحة تابعة للجيش السوداني

الحكومة السوداينة تدعم القوات المسلحة بعد الاعتداءات الإثيوبية

وقال سوركتي خلال لقاءه ببرنامج "وراء الحدث" المذاع عبر فضائية "الحدث" مساء اليوم الخميس، إنه يوجد الكثير من الإثيوبيين الذين توغلوا إلى الأراضي السودانية وتمركزوا في منطقة الفشقة وعددهم يزيد عن مليون شخص، ويزرعون ويأكلون هناك، وعندما حدث النزاع على إقليم تيغراي تحركت مليشيات إثيوبية إلى هذه المناطق.

وأوضح أن الجيش السوداني تحرك إلى هذه المناطق للسيطرة على أرضه مرة أخرى، وبينما كان يمشط الحدود نصبت له المليشيات الإثيوبية كمين وقتلت وأصابت منهم أعداد كبيرة.

وأشار إلى أن منطقة الفشقة من أخصب المناطق الزراعية في العالم ولا تزال إثيوبيا تريد السيطرة على هذه المنطقة بسبب نقص الأراضي الزراعية لديها.

وأفاد مصدر رفيع في حكومة ولاية القضارف، شرقي السودان، أن المليشيات الإثيوبيه نصبت كمينا بمنطقة سودانية على الشريط الحدودي أدى لمقتل ضابط برتبة عميد.

وقال المصدر ذاته إن الجيش السوداني شن هجوما صباح أمس، ودارت معارك شرسة أدت لمقتل ثلاثة جنود من الجيش السوداني بمنطقة الآسرة على الشريط الحدودي.

وأكد المصدر أن الجيش السوداني استرد مناطق سودانية بداخلها مزارعين إثيوبيين في الأيام الماضية مما عده الجيش الأثيوبي استفزازا.

شاهد الفيديو..