رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..الديهي يعرض كتابات لـ"ابن تيمية" تحرض علي القتل والإرهاب

نشأت الديهي-ارشيفية
نشأت الديهي-ارشيفية

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن فضائية "الجزيرة" تهاجم مسلسل "الاختيار" وتدافع عن فتاوى ابن تيمية.

 

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن مسلسل الاختيار للتنوير وبث التفكير السليم ورفع وعي المواطنين، مشددًا على أن قضيتنا في مصر الدفاع عن الوطن والدين، معقبًا: "معركتنا مقدسة ثنائية الاتجاه للحفاظ على الدين، وابن تيمية مش نبي ولم يتفلت من عصر الصحابة".

 

وتابع، أترك الحكم على ابن تيمية وعلمه وفتواه لشيخ الازهر وعلماء الأزهر ودار الإفتاء المصرية ومجمع البحوث الإسلامية ورجال الدين والفقة، ولكن ابن تيمية له كثير من المراسلات والمجلدات، من بينها - المسألة الأولي بالمجلد الأول من كتاب "الفتاوي الكبري" لابن تيمية ص 1:في "رجل يصلي يشوش علي الصفوف التي حواليه بالنية وأنكروا عليه مرة ولم يرجع".. وقد أفتي ابن تيمية بقتله حيث يقول: "من أدعى أن ذلك من دين الله

وأنه واجب فإنه يجب تعريفه الشريعة واستتابته من هذا القول فإن أصر على ذلك قتل". 2 - المسألة الثامنة بالمجلد من كتاب "الفتاوي الكبري لابن تيمية" الثاني ص 50:أفتي ابن تيمية بأن المسلم الذي لا يلتزم بأداء الصلاة في وقتها يجب قتله.

 

3 - المسألة 220 المجلد الأول من كتاب "الفتاوي الكبري لابن تيمية" ص 366:

في "رجل جار المسجد ولم يحضر مع الجماعة الصلاة" أجاب ابن تيمية: "يؤمر بالصلاة مع المسلمين فإن كان لا يصلي فإنه يستتاب فإن تاب وإلا قتل"، معقبًا: "عرفتوا داعش والإخوان بياخدوا فتواهم منين.

شاهد الفيديو..