رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تأثير تناول الكيوي أثناء الحمل

الكيوي
الكيوي

الكيوي معروف بعناصره الغذائية العديدة، مثل فيتامين C وA وE وK والفولات والبوتاسيوم والحديد والنحاس والمغنيسيوم والفوسفور والكولين، كما يحتوي على جيدة من الألياف الغذائية، ولكن هو هو آمن تناوله أثناء الحمل. 

 

اقرأ أيضًا: 

10 فوائد مذهلة لفاكهة الكيوي

 

يقول الأطباء من الآمن تناول الكيوي أثناء الحمل، ولكن الاستثناء الوحيد هو إذا كان لديك حساسية من الكيوي، فقد تسبب الطفح الجلدي أو التورم حول الفم.

 

فوائد تناول الكيوي في الثلث الأول من الحمل
يحتوي الكيوي على الكثير من حمض الفوليك المهم في منع عيوب الأنبوب العصبي في الطفل، لذلك توصي المراكز الأمريكية للأمراض والوقاية منها، بتناول مكمل حمض الفوليك يوميًا بمقدار 400 ميكروجرام، ولكن إضافة كيوي أو اثنين مفيد بالتأكيد أيضًا.

ويحتاج الأطفال إلى كمية كافية من الكالسيوم لضمان نمو عضلاته وقلبه أيضًا، لذلك يوصي الأطباء بتناول الكيوي أثناء الحمل، حيث يحتوي الكيوي المتوسط على 23.5 مجم من الكالسيوم.

 

فوائد تناول الكيوي في الثلث الثاني من الحمل
يمكن أن تساعدك هذه الفاكهة في الحفاظ على حركات الأمعاء السلسة، فالحمل قد يسبب مجموعة من مشاكل الأمعاء، مثل الإمساك والإسهال،

لأن المستويات المرتفعة من الهرمونات تعمل على إبطاء عملية الهضم وإرخاء عضلات الأمعاء.

وتزداد احتياجات الأم الحامل من فيتامين أ، والزنك، والكالسيوم، والحديد، واليود، وأحماض أوميجا 3 الدهنية، في الثلث الثاني من الحمل، ويحتوي متوسط الكيوي على 2.76 ميكروجرام من فيتامين أ و0.097 مل من الزنك.

فوائد تناول الكيوي خلال الثلث الأخير من الحمل
يعتبر الكيوي أقل في مؤشر نسبة السكر بالدم، من فواكه أخرى عديدة، وهذا يعني أن الفاكهة لن تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، ويحتوي الكيوي أيضا على فيتامين ك، ما يعزز الشفاء ويساعد على تجلط الدم، وعندما تقترب من موعد الوضع، ستحتاج إلى التأكد من أن جسمك يحتوي على مستويات كافية من هذا الفيتامين.