رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأكل الصحي يقوي العقل.. علماء يوضحون

الأكل الصحي
الأكل الصحي

تظهر الأبحاث التي أجراها علماء أمريكيون أن هناك طريقة بسيطة وموثوقة لحماية نفسك من مرض لا توجد منه طرق للعلاج، نحن نتحدث عن مرض الزهايمر وأنواع أخرى من الخرف.

 

وأظهرت الأبحاث أن التغذية السليمة ، التي تحتوي على الكمية المثلى من البروتينات والدهون والكربوهيدرات ، يمكن أن تؤخر تطور مرض الزهايمر أو حتى تمنعه. على وجه الخصوص ، أحد الأمثلة على ذلك هو قصة عائلة Rachelski ، التي صوروا عنها حتى بقعة تلفزيونية كاملة. في عام 2016 ، واجهت ماري راتشلسكي تشخيصًا رسميًا - ضعف إدراكي معتدل ، امتد لاحقًا إلى مرض الزهايمر.

 

اقرأ أيضًا: 

4 طرق للحفاظ على صحتك العقلية

 

زار الزوجان العديد من الأخصائيين المختلفين الذين أخبروهما أن فقدان الذاكرة لا يمكن علاجه ومع ذلك ، لم يستسلم ماري وآندي ، بدأوا في التحقيق بأنفسهم ووجدوا طبيبًا أوصى باتباع نهج غذائي لهم ونصح بالتخلي عن كل ما ينتج عنه الكثير من السكر في الجسم ، وهذا التأثير شائع خاصة بعد

تناول الأطعمة المصنعة، والآن تمتلئ ثلاجة الزوجين حرفيًا بالفواكه والخضروات والمنتجات النباتية واللحوم العضوية. بعد عدة سنوات من هذا النظام الغذائي ، تباطأ انخفاض ذكاء ماري.

 

ومؤخراً ، وافقت جمعية مساعدة ضحايا مرض الزهايمر في الولايات المتحدة على ذلك. نشر العلماء نتائج دراسة شملت ما يقرب من 10000 شخص ، مع التركيز على الأطعمة المصنعة. وقد وجد أن الإفراط في تناول هذا الطعام في النظام الغذائي يسرع من معدل تراجع الذكاء. وبالتالي ، فإن جميع أنواع البيتزا ، والخبز الأبيض والحلويات ، وكذلك الصودا ، هي منتجات يمكن أن تقرب من مرض خبيث للغاية ولا يزال غير قابل للشفاء.