عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شيرين أحدث ضحاياه.. هل التخلي عن الشعر سلاح المرأة أم وسيلة تمرد على قلبها؟

شيرين عبدالوهاب
شيرين عبدالوهاب

"أُحِبُّكِ يا لَيلى مَحَبَّةَ عاشِقٍ..عَلَيهِ جَميعُ المُصعِباتِ تَهونُ..أُحِبُّكِ حُبّاً لَو تُحِبّينَ مِثلَه..أَصابَكِ مِن وَجدٍ عَلَيَّ جُنونُ..ألا فَاِرحَمي صَبّاً كَئيباً مُعَذَّباً"، بهذه الكلمات وصف قيس بن الملوح حبه حد الجنون في ليلى.

 

اقرأ أيضًا..

لسه بحبه.. شيرين تبكي على الهواء بسب حسام حبيب "فيديو"

 

فقد اعتاد العرب على غلاظة القول حتى خرج هذا الفارس ليعلن بكلماته عن فيض الحب وصراعة الحقيقي في مواجهة هذا العشق الذي التهب فؤاده حتى أصبح مرجع لمن عشق  فاض وريده ناطقَا بالعشق المُدون في التاريخ إلى الأن.

شعراء العرب

 

 

متي يصل المحب حد الجنون كما وصف العرب

"يا عَبلَ إِنَّ هَواكِ قَد جازَ المَدى.. وَأَنا المُعَنّى فيكِ مِن دونِ الوَرى.. يا عَبلَ حُبُّكِ في عِظامي مَع دَمي.. لَمّا جَرَت روحي بِجِسمي قَد جَرى" خرج عنترة بن شداد فارس العرب ومقاتل الأعداء بقلب طفل صغير يفيض بحبه إلى عبلة ليعلن رغم قوة بنيانة ضعفه أمام تلك الفتاة التي استطاعت خرق طبيعة العرب في سرقة مشاعر وحب هذا البطل العربي المعروف.

الحب عند العرب قديما

 

هرمون الأوكسيتوسين  

أظهرت دراسة بكلية الطب بجامعة ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية اتي أجريت العام الماضي، أن هرمون الأوكسيتوسين، المعروف بـ"هرمون الحب و العناق"، يمكن أن يلعب دورًا مهمًا في أعراض الجهاز الهضمي هو المسؤول عن الرابطة العاطفية أو الاتصال بين المحبين والسعادة بين الأشخاص.

الأوكسيتوسين

 

دور هرمون  الأوكسيتوسين في الحب

ينظر للحب على أنه كيمياء متبادلة بين اثنين، وفي داخل جسم الإنسان هرمون يسمى هرمون "الأوكسيتوسين"، والمعروف بهرمون المحبين، ويفرزهرمون المحبين في الجسم عندما يتم اللقاء بينهم، كما أن الحب هو مجموعة متنوعة من المشاعر العاطفية والتي تؤثر على القدرات العقلية.

 

قص الشعر

متى تستغنى المرأة  عن شعرها

عندما يملأ الحب قلب المحب بصدق يفيض حتى يفقد اتزانة وقد يصل الأمر إلى  خلل في الخلاية والتأثير على القدرات العقلية ليجعل المحب يرتكب تصرفات غير متزنة في بعض الاحيان خلال الأزمات أو الترك، تستغنى المرأة عن زينتها ومايجعلها الأحلى والأميز بعدما تفقد حبها الحقيقي، كنوع من الاعلان عن تخليها عن مايميز هذا القلب، وتلجأ النساء في حال الانفاصل غلى كثير من الاحيان  تحت تأثير دوافع داخلية تؤثر على سيكيولوجيتها،  فعلاقة المرأة بشعرها تحكمها حكايات شغف أو شجن أو حرب.

قص الشعر

 

تتخلى وتتمرد المرأة على طبيعتها التي تبحث عن الجمال في عيون الجميع، ومن غير الطبيعي أن تترك اهتمامها بجمالها بمشاعرها؛ وتقوم  بالجوء كوسيلة للتعبير عن بداية مرحلة جديدة بحياتها،  إلى قصة شعر جديدة في حالتي البدايات والنهايات؛ إذ تلجأ بعض النساء إلى قص شعرها مع بداية

خوض علاقة جديدة أو بمثابة اعلانهخا عن ترك الماضي بتجاربة وتفاصيله في ثوب جديد وحياة جديدة.

قص الشعر

 

 

شرين عبدالوهاب..تفاصيل  حالتها النفسية  بعد ظهورها "حليقة الشعر"

التف العالم العربي حول محركات البحث لمعرفة السبب وراء ماقامت به الفنانة شيرين عبالوهاب، الذي أطلت على الجمهور في احدى الحفلات بالإمارات حليقة الشعر مُعلقة"أنا كدة فوقت"، وتتضاربت الأقوال عن حقيقة هذا التصرف التي جاء بالتزامن مع اعلان انفصالها عن المعني حسام حبيب والتي جمعتهما علاقة حب كبيرة ممتدة عدة سنوات.

شيرين عبدالوهاب

 

ورجح البعض أن السبب وراء مظهرها الاخير بسبب ميل النساء لقص شعرهن مع اتخاذ قرار بالانفصال عن شريك الحياة، أو للحداد، وكأنما تعتبره وسيلة دفاعية للتخلص من مشاعر الانكسار والهزيمة، ولعل ما رجح هذا القول تصريحاتها مع الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية.

 

وعلى الرغم من القيل والقال خرجت "عبدالوهاب" في مكالمة هاتفية مع الإعلامي عمرة أديب، معلنة أنها مازالت تحب طليقها وتحمل له مشاعر الحب القوية والتي جعلتها تتنازل وتتفرغ للحياة مكتفية بحبه عن الأضواء والشهره رغم توهجها الفني آنذاك، مُعلنه أنها تعاني من عدم إتزان واضح وليس مرض نفسي.

قص الشعر

 

أصالة وقص شعرها للتمرد على الخيانة

خرجت الفنانة السورية الشعر القصير، منذ شهور متمردة على القوالب والمعايير التي يفرضها المجتمع، وكانت بمثابة وسيلة للتمرد إذ نجحت بهذا الفعل لإثبات ذاتها وقوتها وجرأتها وتعتبره وسيلة لإعلام المجتمع بأنها على استعداد لكسر التابوهات المجتمعية، وذلك بعد انفصالها عن المخرج "طارق العريان" بعد قصة حب كبيرة  انتجت ثمرتها طفلين.

 

موضوعات ذات صلة..

سمية الخشاب لـ شيرين عبدالوهاب: حبي نفسك وقدريها

شيرين تقترب من الـ 11 مليون مشاهدة بأغنية "كلها غيرانة"

اليوم.. الحلقة الأولى من حكاية "حلم حياتي" في مسلسل "إلا أنا"