رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفاة انشراح موسى.. أخطر جاسوسة إسرائيلية ودفنها على الشريعة اليهودية

الجاسوسة الإسرائيلية
الجاسوسة الإسرائيلية انشراح موسى

 توفيت الجاسوسة الإسرائيلية انشراح موسى عن عمر ناهز 87 عامًا في مدينة تل أبيب بإسرائيل، وجاءت وفاتها بعد صراع طويل مع مرض الاكتئاب الحاد، حسبما أفادت مصادر إعلامية، ومن ثم تم دفنها على الشريعة اليهودية.

 

اقرأ أيضًا..

الجاسوسة انشراح موسى: إسرائيل خدعتني.. والمخابرات المصرية نصحتني بالتوبة والصلاة

الجاسوسة الاسرائيلية انشراح موسى

 

 

تفاصيل تجنيد انشراح موسى في الموساد الإسرائيلي

 

وكان كشف "عادل" نجل الجاسوسة انشراح موسى تفاصيل تجنيد والدته في الموساد خلال حوار له، قائلًا: "سافرت والدتي إلى بئر سبع بصحبة والدي والتقيا ضابط الموساد أبو نعيم حتى تم تجنيدهما، وتطوير أدائهما، بعدما تيقن أنهما تحت سيطرته تمامًا، ويريدان التجسس لصالح الموساد الإسرائيلي".

 

من هي انشراح موسى

 

جدير بالذكر أن انشراح على موسى من مواليد عام 1937 في محافظة المنيا، حصلت على الشهادة الإعدادية، وعملت بالتجسس لصالح إسرائيل، بمعاونة زوجها إبراهيم سعيد شاهين، الذى كان يعمل موظف مكاتبات فى العريش خلال فترة الحرب.

 

الجاسوسة الاسرائيلية انشراح موسى وزوجها ابراهيم سعيد

 

تسببت الجاسوسة انشراح موسى، في قتل الفريق عبدالمنعم رياض، بعدما كشفت للجيش الإسرائيلي عن موقع وموعد وصوله إلى الجبهة المصرية يوم 9 مارس 1969، ما أدى إلى تعرضه أثناء وجوده في الخطوط الأمامية للجبهة أثناء حرب الاستنزاف لهجوم مدفعي إسرائيلي مفاجئ وإطلاق النيران والقذائف، حتى أُصيب، وفارق الحياة قبل نقله إلى المستشفى.

 

تم القبض عليها بتهمة التجسس لصالح إسرائيل وحُكم عليها بالإعدام، ولكن تم الإفراج عنها بعد 3 سنوات قضتها في السجن في صفقة تبادل أسرى، وتمكنت من دخول إسرائيل مع أولادها الثلاثة (عادل ونبيل ومحمد).

 

الجاسوسة الاسرائيلية انشراح موسى

الجاسوسة الاسرائيلية انشراح موسى

الجاسوسة الاسرائيلية انشراح موسى

 

لمزيد من أخبار  الوفد اضغط هنا