عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الشحرورة صباح تدخل موسوعة جينيس العالمية.. تعرّف على السبب

الشحرورة صباح
الشحرورة صباح

 أعلنت قناة العربية، في الساعات الأولى من صباح اليوم، انضمام الشحرورة صباح إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وجاء ذلك من خلال صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

اقرأ أيضًا..

بالصور.. تعرف على تفاصيل زيجات الفنانة صباح في ذكرى ميلادها

صباح

وكشفت قناة العربية عن أن انضمام الشحرورة صباح إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية جاء بسبب أرشيفها الفني الضخم.

 

صباح تدخل موسوعة جينيس العالمية بأرشيفها الفني الضخم

وحسبما أفادت تقارير موسوعة جينيس، قدمت صباح للفن أكثر من 4 الآف أغنية و85 فيلمًا و27 مسرحية طوال مسيرتها الفنية الحافلة، ما جعلها مؤهلة  للانضمام للموسوعة كونها أكثر فنانة أعطت للفن تاريخًا فنيًا ضخمًا، واستطاعت أن تترك بصمة مؤثرة في قلوب الجمهور.

 

صباح

 

وفاة صباح

ورحلت الفنانة صباح عن عالمنا فجر الأربعاء 26 نوفمبر عام 2014 في مقر إقامتها عن عمر يناهز 87 عامًا، وكانت جنازتها من أغرب الجنازات في العالم بعد أن امتلأت بأغانيها والرقصات الشعبية، تنفيذًا لوصيتها التي أوصت بها قبل موتها بألا يحزنوا عليها، وأنها تريد أن تُشيَّع على أنغامها، وهذا ما تمَّ تنفيذه من قبل الشعب اللبناني وأهلها.

 

صباح

 

ما لا تعرفه عن الشحرورة صباح

جانيت جرجس فغالي الشهيرة فنيًا بـ صباح والملقبة بالـ"الشحرورة" مغنية وممثلة لبنانية، من مواليد 10 نوفمبر 1927، ورحلت عن عالمنا

في 26 نوفمبر 2014، وتعد واحدة من الأيقونات اللبنانية إلى جانب فيروز ووديع الصافي، امتدت حياتها المهنية من منتصف العقد 1940 حتى عقد 2000، لتترك خلفها إرثًا فنيًّا تلفزيونيًّا سينيمائيًّا ومسرحيًّا كبيرًا خلدها كأسطورة في المجال الفني على مر العصور.

 

صباح

 

اشتهرت صباح بألقاب كثير منها "الشحرورة" و"الصبوحة"و"صوت لبنان"، كما كانت من بين أوائل المغنيين العرب الذين وقفوا على خشبات المسرح العالمي في أولمبيا في باريس، وقاعة كارنيغي في مدينة نيويورك، وقاعة ألبرت الملكية في لندن ودار أوبرا سيدني.

 

صباح

 

أصيبت ابنتها هويدا بأزمة صحية نتيجة إدمانها للمخدرات عام 2006، مما أجبرها على بيع بيتها والإقامة في الفندق وإدخال ابنتها مصحة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة، وأفادت تقارير صحفية في مطلع سنة 2009 بأن صحة هويدا بدأت تتحسن وبالتالي قررت إعادتها للعيش معها في لبنان.

 

صباح وابنتها الوحيدة هويدا

صباح وابنتها الوحيدة هويدا