رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تدهور صحة محمد صبحي يثير قلق جمهوره..تعرف على الحقيقة

الفنان محمد صبحي
الفنان محمد صبحي

تداولت بعض الصحف أنباء عن إصابة الفنان محمد صبحي بوعكة صحية شديدة و تدهور حالته الصحية ما استدعى نقله إلى أحد مستشفيات القاهرة الكبرى لتلقي العلاج.

 

اقرأ أيضاً ..

لأول مرة .. محمد صبحي في تحضيرات فيلم إخناتون

الفنان محمد صبحي

 

محمد صبحي يكشف تفاصيل حالته الصحية بعد أنباء تدهورها

وحسبما أكدت عدة مصادر صحفية، نفى النجم محمد صبحي تلك الأخبار المتداولة بشأن تدهور حالته الصحية، مستنكراً هذه الشائعات، فيما أكد أنه بصحة جيدة، موضحاً أنه عانى قبل أشهر من آلام في العمود الفقري، وتحديدا بعد احتفالية "50 سنة فن" التي أقامها في مدينة سنبل للفنون التي يمتلكها، ولكنه الآن بخير ولا يعاني من أي أمراض.

 

الحالة الصحة لمحمد صبحي

 

وتابع "صبحي" كلامه قائلاً: "الكلام دا مش حقيقي"، مطمئناً جمهوره: "أنا كويس جداً، وموجود في منزلي الآن .. بالفعل كنت أعاني آلاماً في الظهر ولكن من شهور.. مش عارف بجد المواقع بتجيب الأخبار دي منين، بينشروا أي حاجة علشان يعملوا قلق".

 

 

احتفالية "50 سنة فن" للفنان محمد صبحي

يُشار إلى أن احتفالية "50 سنة فن" شهدت تكريم الفنانين الذين شاركوا محمد صبحي في أعماله، وتسليم كل منهم جائزة عبارة عن نسخ من الأعمال الكاملة لصبحي وتمثال لرأسه، مما أثار جدلا كبير بين مؤيدين للفكرة ومنتقدين لها بدعوى أنه لا يجوز لشخص أن يهدي غيره تمثالا لنفسه، متهمين صبحي بـ"النرجسية".

 

محمد صبحي مع الفنانة القديرة سميحة أيوب

محمد صبحي مع النجمة سماح أنور

محمد صبحي مع ابنته

محمد صبحي مع الفنانة سوسن بدر

 

آخر أعمال الفنان محمد صبحي

وكانت آخر أعمال الفنان محمد صبحي الفنية هي مسرحية "خيبتنا"، والتي شاركته بطولتها الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز.

 

 

محمد صبحي

محمد صبحي ممثل ومؤلف ومخرج مسرحي مصري من مواليد 3 مارس 1948،  في القاهرة، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج بتقدير امتياز عام 1970م مما أهله للعمل كمعيد بالمعهد، ولكنه ترك التدريس وأسس "استوديو الممثل" كممثل ومخرج، واشترك معه رفيق رحلته الفنية الكاتب المسرحي لينين الرملي دفعته في التخرج.

 

نجم المسرح محمد صبحي

 

عندما كان طفلاً صغيرًا كان يعيش مع أسرته في منطقة أرض شريف بالقرب من شارع محمد علي

والذي كان يطلق عليه شارع الفن، حيث كان يوجد به العديد من المسارح ودور السينما والملاهي الليلية، وكان منزل أسرته يقع أمام دارين شهيرين للسينما هما سينما الكرنك وسينما بارادى الصيفي.

 

وكانت هذه فرصة جيدة للطفل الصغير ليتابع جميع الأفلام التي تعرض بهما، كما كان والده يمتلك ماكينة لعرض الأفلام فكان يشاهد من خلالها العديد من أفلام الباليه الراقصة.

 

الفنان الكبير محمد صبحي

 

زواج محمد صبحي

تزوج من الممثلة الراحلة نيفين رامز (أحد أفراد أسرة رضا) ولديه من الأولاد "كريم" مهندس كمبيوتر و"مريم" خريجة تجارة إنجليزي.

 

محم صبحي مع زوجته الراحلة نيفين رامز

 

في عام 1968 بدأ صبحي العمل في أدوار صغيرة ككومبارس في العديد من المسرحيات أمام العديد من الفنانين المشاهير مثل صلاح منصور، فؤاد المهندس، حسن يوسف، محمد عوض، محمد نجم ومحمود المليجي،عبد المنعم مدبولي.

 

أشهر أعمال محمد صبحي

من أشهر أعمال الفنان محمد صبحي: (يوميات ونيس بأجزائه، سنبل بعد المليون، رحلة المليون، فارس بلا جواد، عايش في الغيبوبة، أنا وهؤلاء، ملح الأرض)، أما عن أشهر أعماله السينمائية (هنا القاهرة، الكرنك، وبالوالدين إحساناً، الشيطانة التي أحبتني، العميل رقم 13، علي بيه مظهر و 40 حرامي، أونكل زيزو حبيبي، فيفا زلاطا)، و من مسرحياته الشهيرة (لعبة الست، وجهة نظر، الجوكر، الهمجي، تخاريف، كارمن، سكة السلامة).

 

محمد صبحي مع الراحلة سعاد نصر في مشهد من مسلسل يوميات ونيس

 

Tags ذات صلة..

لأول مرة .. محمد صبحي في تحضيرات فيلم إخناتون