رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شريف دسوقي يهدد بالإنتحار| وأشرف زكي يتدخل لحل الأزمة (تفاصيل و صور)

أثار الفنان شريف دسوقي ضجة عارمة بين جمهوره على منصات التواصل الإجتماعي بعدما هدد أنه سينهي حياته في ميدان عام في حال لم يأخذ كامل حقوقه من مشاركته في فيلم "وفقة رجالة" وتحديداً من منتج العمل ​أحمد الجنايني​.

 

اقرأ أيضًا .. شريف دسوقي للوفد: أنا مهموم بالمهمشين في الحياة

 

شريف دسوقي يهدد بالانتحار لهذا السبب

وحسبما أفادت مصادر صحفية، هاجم "دسوقي"، المنتج أحمد الجنايني، متهمًا إياه باستغلاله طوال فترة تصوير الفيلم، موضحًا إنه تعرض لوعكة صحية شديدة ألمت به، ودخل على إثرها المستشفى، بسبب تصوير أحد مشاهد فيلم "وقفة رجالة"، في نهاية شهر نوفمبر الماضي، لافتًا إلى حذف هذا المشهد من نسخة الفيلم المعروضة في السينمات حالياً.

 

 

وتابع "دسوقي" خلال أحد تصريحاته الصحفية: "كنا بنصور في الغردقة حوالي 6 أيام تصوير، وفيه شوت قعدنا فيه 4 ساعات، وكانوا بيجربوا فيه حاجة لأول مرة، وهي حاجة تشبه عملية مساج ماء البحر، فأنا بخبرتي في نزول البحر كوني من إسكندرية، قلت يا جماعة ده خطر، بخار البحر والملح وضخها بخراطيم هوا عشان تعمل مساج".

 

 

واستطرد كلامه: "بعد ساعة بدأت الناس تختنق، وبدأ الممثلين يشتكوا، لكن أنا مقدرتش أكمل، وأغمى عليا والناس افتكرت إن جالي جلطة، ده غير إنه طلع لي خراج في رجلي وقتها وحسيت بتنميلة شديدة، وتطور الأمر إلى تدخل جراحي.. وكنت أتألم جدًا لو حد قرب ناحية رجلي من على مسافة 20 سنتمير حتى".

 

 

وأضاف: "أحمد الجنايني اللي كان طاير بيا وقت الفيلم.. مرفعش سماعة تليفون يطمن عليا، بس خد مني 1500 جنيه حق عربية الإسعاف اللي رجعتني عشان أروح المستشفى"، لافتًا إلى تحمله كافة مصاريف علاجه بالكامل، قائلاً:  "صرفت على رجلي أكتر من 26 ألف جنيه".

 

 

أشرف زكي ينهي خلاف شريف دسوقي و أحمد الجنايني في قعدة صلح

وفي سياق متصل، تدخل الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية لحل الخلاف بين الطرفين، بعدما جمعهما في قعدة صلح بمسرح النقابة وتم إنهاء الخلاف بينهما، فيما أشار "دسوقي" إلى حبه و احترامه الشديد للمنتج أحمد الجنايني، وأن ما حدث منه تسرع دون قصد، كما قدم الاعتذار لشريف زلط، أحد القائمين على فيلم "وقفة رجالة"

 

 

فيلم وقفة رجالة

فيلم وقفة رجالة يدور في إطار كوميدي ويشارك في بطولته النجوم "ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، سيد رجب، أمينة خليل، محمد سلام"، من تأليف هيثم دبور وإخراج أحمد الجندي، وقد حقق الفيلم 7 ملايين

و623 ألف و593 جنيه بعد 3 أسابيع فقط من طرحه بدور العرض السينمائي.

 

 

من هو شريف دسوقي

شريف دسوقي حكّاء وممثل ومؤلف ومخرج مصري من مواليد 26 نوڤمبر 1967، الإسكندرية، صاحب جائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي التاسع والثلاثين عام 2018.

من مواليد الإسكندرية ، وبدا ذلك واضحا من خلال لهجته التى غلبته خلال أحداث الفيلم ، اتجه للمسرح إذ كان أبوه مديرا لمسرح إسماعيل ياسين، وأخرج عددًا من المسرحيات منها مسرحية "ليس إلا" التى قدمها مع فرقة "براح".

 

 

تميز فى فن الحكى حتى وصل لدرجة وصل لدرجة "حكاء"، مما ساعده على الارتجال ضمن أحداث "ليل خارجى" الذى اعتمد مخرجه أحمد عبد الله على المنهج الارتجالى ليمنح الحرية لممثليه ويظهر أداؤهم طبيعيا دون تكلف.

 

 

بدأ مشواره السينمائى عام 2003، بتجارب سينمائية محدودة، من خلال فيلم "العنف والسخرية" مع المخرجة أسماء البكرى، والفيلم القصير"حاوى" وآخر بعنوان "حار جاف صيفًا، كما شارك فى مسلسل "زى الورد" للفنان يوسف الشريف، عام 2012، وتعرف على المخرج أحمد عبد الله أثناء تصويره فيلم "ميكروفون" عام 2010، وشاهد فيلمه القصير "حاوى" ليقرر عبد الله ترشيحه لدور "مصطفى"  فى فيلم "ليل خارجى".

 

 

شريف دسوقي "سبعبع" في مسلسل بـ 100 وش

لفت نظر المخرجه كاملة أبو ذكري بعد أن شاهدت فيلم ليل خارجي فقامت بمطالبة الشركة المنتجة للعمل، العدل جروب، بأن يكون من ضمن فريق عمل مسلسل ب100 وش الذي صدر في رمضان الماضي 2020، في دور "سباعي" كأول ظهور درامي كبير له بعد مشاركته في مسلسل زي الورد عام 2012، ومسلسل لمس أكتاف عام 2019.