رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مارك زوكربيرج يدعو لمزيد من التنظيم الحكومي للمحتوى الضار عبر الإنترنت

قال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لـ Facebook في مؤتمر ميونيخ الأمني،  إنه يجب تنظيم المحتوى الضار على الإنترنت ، مضيفًا أنه يجب التعامل مع شركته بإطار عمل بين تلك المستخدمة لشركات الوسائط وشركات الاتصالات الحالية.

 

وجاء في خطابة كالأتي :"أعتقد أنه يجب أن يكون هناك تنظيم بشأن المحتوى الضار، وهناك سؤال حول الإطار الذي تستخدمه لهذا الغرض".

 

وأضاف مارك "يوجد حاليًا إطاران أعتقد أنهما لدى الناس للصناعات القائمة - هناك مثل الصحف والوسائط الموجودة ، ثم هناك نموذج من نوع telco ، وهو البيانات تتدفق فقط من خلالك ، لكنك لن تحمل شركة الاتصالات المسؤولية إذا قال شخص ما شيئًا ضارًا على خط الهاتف".

 

وتابع الرئيس التنفيذي لـ Facebook "أعتقد في الواقع ما يجب أن نكون فيه في مكان

ما".

 

كما قال زوكربيرج إنه يعمل الآن على توظيف 35000 شخص لمراجعة المحتوى عبر الإنترنت وتنفيذ الإجراءات الأمنية، مضيقًا إن هذه الفرق والتقنية الآلية الخاصة بـ Facebook تقوم حاليًا بتعليق أكثر من مليون حساب مزيف كل يوم ، مضيفًا أن "الغالبية العظمى يتم اكتشافها في غضون دقائق من التسجيل".

 

وأوضح مارك "ميزانيتنا اليوم أكبر من إجمالي إيرادات الشركة عندما طرحناها عام 2012 ، عندما كان لدينا مليار مستخدم، أنا فخور بالنتائج ، لكن سيتعين علينا بالتأكيد أن نظل يقظين".