رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 معلومات مجهولة عن نجم البوب مايكل جاكسون.. تعرف عليها

مايكل جاكسون
مايكل جاكسون

نال ملك البوب الراحل، مايكل جاكسون، شهرة واسعة في جميع دول العالم، واستطاع بمساهمته في تقديم موسيقي البوب دخول قلوب العديد من الأشخاص، كما اعتبره البعض مصدر إلهاما لهم على مدار سنوات عمله.

وهناك العديد من المعلومات غير المعروفة عن حياة مايكل جاكسون، إضافة إلى أهم الأزمات التى مرت عليه في حياته، منها:

 

1- عاش مايكل طفولة صعبة للغاية، ومن المرجّح بأنّه وأخواته عانوا من سوء المعاملة من قبل والدهم، تكلّم مايكل علنا عنها لأول مرة أثناء مقابلة مع الإعلامية العالمية أوبرا وينفري، قائلا: "إنه كان يبكي معظم الأوقات بسبب الوحدة، وإنه لم يستطع أن يهنأ بطفولته، وكان والده يمارس العنف الجسدي والفكري على أولاده متذرعا بالتمرينات، حيث كان يضربهم وكان أيضا ينادي مايكل بـ"صاحب الأنف الكبير"، وفي إحدى المرات قام بحمله من رجله رأسا على عقب منهالا عليه باللكمات.

 

2- تعاون مايكل جاكسون مع فريدي مركوري بتسجيل ثلاثة أغنيات كاملة في الثمانينيات، سجّلت الأغاني في منزل مايكل الواقع في إنسينو في كاليفورنيا عام 1983.

 

3- عمل مايكل جاكسون على موسيقى لعبة Sonic The Hedgehog 3، ولكن تم إلغاء مشاركته فيها بسبب الإدعاءات التى نشرت عنه في

ذلك الوقت بالاعتداء الجنسي.

 

4- قام مايكل جاكسون بتصميم رقصة بها تمايل إلى الأمام بدرجة 45، وهي تبدو وكأنها تتحدى الجاذبية، أثناء تصوير فيديو "Smooth Criminal" في عام 1987، وتم تنفيذ هذه الحركة في الواقع باستخدام الأسلاك أثناء التصوير، ولكن مايكل أراد لاحقا إعادة تطبيقها على خشبة المسرح أثناء الأداء الحي للأغنية، لذلك قام بابتكار الأحذية التي من شأنها أن تسمح له بالبقاء مثبتا على خشبة المسرح عند تمايله إلى الأمام.

 

5- أراد مايكل جاكسون أن يلعب الدور القيادي في فيلم الأطفال الشهير "تشارلي ومصنع الشيكولاتة" للممثل تيم بيرتون، وقام أيضا بإنهاء تسجيلا صوتيا كاملا مجانا للفيلم، وعندما رفض المدير الأمر، قال جاكسون "إذا لم أستطع الحصول على دور ويلي وونكا، لن يحصلوا على الموسيقى التصويرية للفيلم".