رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

من بينها الخفافيش وقلب الثعبان.. شاهد .. أغرب الأكلات حول العالم

أكثر الاكلات المقرفة
أكثر الاكلات المقرفة

تختلف عادات الأكل وطريقة تناولة من دولة إلى اخرى، بحسب عادات وتقاليد الدولة نفسها، وتتميز كل دوله بنكهاتها الخاصة المميزة، ولكن على الرغم من ذلك تعرف بعض البلدان حول العالم ببعض الاكلات الغريبة وغير المقبوله للبعض، خاصة دول شرق أسيا، حيث أن لديهم ذوق خاص وطريقة معينه في إختيار الطعام.

ويقدم موقع "cracked" مجموعة من أغرب الاطعمة التي لن تصدق انها تعد طعاماً، والتي تلاقي إقبالا كبيرا لدى العديد من الأشخاص.

1- الأخطبوط الحي، ويعتبر وجبة شهيرة وتقليدية في كوريا واليابان وتعرف باسم "أودري أون"، وتتكون من إخطبوط حي داخل الطبق وبجانبه الصوص.

2- كوكتيل إصبع القدم، وهو شراب شهير في كندا، يتكون من كوكتيل من المشروبات الكحولية، ويضاف إليها إصبع قدم بشرية، ويفضل ان يكون "الخنصر".

3- الجمبري السكران، ويعتبر أكلة شهيرة في دول شرق اسيا، وتعتمد الوجبه على وضع الخمور على الجمبري، حتي يتشربها، ثم تقديمها وهي في حاله سكر.

4- حساء الخفافيش، وهي اكله شهيرة في أستراليا، وتتكون من الخفافيش كامله بجميع أعضائها مطبوخه مع بعض الخضروات، وحليب جوز الهند.

5- مبايض قنفذ البحر، وهي اكله شهيرة في اليابان، وأيضاً لوس أنجلوس، ولوس

دييجو بأمريكا، وتعتمد على تناول مبايض قنفذ البحر دون طهي.

 6- الديدان، وهي أكله شهيرة في بعض المناطق النائية باستراليا، وتعتمد على تناول الديدان واليرقات، دون طهي، وبعد ان لاقت شهرة واسعة بين السياح، أصبحت وجبة اساسيه ببعض المطاعم الفخمه حول العالم.

7- دم المحار، وتعتبر وجبة تقليدية في الصين، وتعتمد على تناول دم المحار قبل طهيه، وتناوله مباشرة بعد إخراجه من البحر.

8- قلب الكوبرا، أكله شهيرة في "فيتنام"، تعتمد على إخراج قلب الكوبرا وهو لا زال ينبض، وتقديمه طازج، وقد يقوم الطاهي بإستخلاص دم الثعبان وتقديمه كمشروب منعش.

9- الطيور المتعفنة، وتحتاج تلك الوجبه إلى 18 شهرا من التحضيرات، حيث يتم قتل الطيور ودفنها تحت كومة من الصخور، لمده 18 شهر، ثم يتم إخراجها وتناولها.