رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"الزوجة غير ملزمة.. تصريحات مثيرة للجدل تتصدر السوشيال

نهاد أبو القمصان
"نهاد أبو القمصان و هبة قطب وسعاد صالح"

في عالم مواز لواقع الأسرة المصرية، تصدرت عدد من التريندات على مواقع التواصل الاجتماعي الداعية لتفكيك الأسرة المصرية من خلال تسليط الضوء على واجبات الزوجة وأيها ملزم شرعًا وايها مدسوس على الواقع.

اقرأ أيضًا .. بلاش نخرب البيوت بتصريحات "المرأة غير ملزمة".. شاهد

 

ولعل المجلس القومى للمرأة هو من أثار الجدل خلال الفترة الأخيرة، عقب حديث الناشطة الحقوقية نهاد أبو القمصان، عن واجبات الزوجة ، وكونها غير ملزمة برضاعة الأبناء، فأكدت أبو القمصان، في تصريحات سابقة، انه ليس عليه واجب الطبخ لزوجها وأبنائها، هي كذلك غير ملزمة بالقيام بالأعمال المنزلية، وإذا فعلت يجب على الزوج إعطاؤها أجرًا مقابل ذلك.

 

"الطبخ مش أجباري"

من جهة أخرى تصدرت والدكتورة هبة قطب استشاري العلاقات وسائل التواصل الاجتماعي في الأيام القليلة الماضية ولاقت عددًا كبيرًا من ردود الفعل بين مؤيد ومعارض.

فدشن رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” هاشتاجا بمقاطعة الدكتورة هبة قطب استشاري العلاقات الزوجية بعد تصريحاتها الأخيرة عن عدم وجود سند شرعي يجبر المرأة على الطبخ لزوجها، لتثور العاصفة ضد قطب هى الأخرى على مواقع التواصل.  

 

"من باب المرؤة تطبخ"

من جهة أخرى .. أثارت الدكتورة سعاد

صالح، الجدل حول الواجبات التي تقوم بها المرأة تجاه زوجها وأولادها، موضحة " إنه لا يجب على المرأة أن تقوم بالأعمال المنزلية، وإنما تتفرغ لتربية الأبناء وطلبات الزوج.

وأشارت صالح، إلى أنه يستحب للمرأة أن تعد الطعام لأبنائها وزوجها، قائلة "المرأة تطبخ وتكنس في بيتها من باب المروءة والفضل والإحسان وليس من باب الوجوب"، لافتة إلى أن الإسلام أعطى المرأة حقوقها واهتم بها.

واعتبرت أن العصر الذى نعيشه شهد عددا من التغيرات، حيث خرجت المرأة للعمل مضطرة، تعرضت لظلم من بعض الأزواج الذين يبتعدون تماما عن كيفية معاملة الرجل للمرأة بالطريقة الصحيحة، وهناك قوانين حرمت المرأة من حقوقها المادية والمعنوية.

موضوعات ذات صلة .. الأزهر يحسم الجدل حول إلزام المرأة خدمة زوجها وإرضاع أبنائها