عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الاتحاد الأوروبي يدين عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين

المستوطنون
المستوطنون

دعا الاتحاد الأوروبي لاتخاذ خطوات فورية لإنهاء دورة العنف المميتة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح، مدينًا عنف المستوطنين الذي أسفر عن إنهاء حياة فلسطيني وإصابة مئات عدة من الفلسطينيين وإحراق منازل ومتاجر وتدمير غير مقبول للممتلكات الخاصة في بلدة حوارة جنوبي نابلس.

 

اقرأ أيضًا.. مفتي فلسطين يدين عدوان المستوطنين في نابلس


وقال الاتحاد الأوروبي إنه يشعر بقلق بالغ إزاء استمرار تصاعد العنف في فلسطين، معربا في الوقت نفسه عن إدانة الهجوم الذي أدى لإنهاء حياة مستوطنين، وهجوم آخر يوم الإثنين أودى بحياة إسرائيلي آخر، وفقًا لموقع الغد الإخباري.


وأوضح الاتحاد الأوروبي في بيان صحفي، أن الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل، اتصل بالسلطات الإسرائيلية والفلسطينية ليلة الأحد، لنقل رسالة مفادها أن العنف والإرهاب يجب أن يتوقف، وأنه يجب حماية جميع المدنيين واتخاذ إجراءات فورية

لوقف التصعيد.

 


وأضاف بأنه “يتعين على جميع الأطراف اتخاذ خطوات فورية لإنهاء دورة العنف المميتة هذه، ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح، وضمان المساءلة وتقديم الجناة إلى العدالة”.


ورحب الاتحاد الأوروبي بالبيان المشترك الصادر يوم الأحد في العقبة بالأردن، والذي اتفق فيه الجانبان الإسرائيلي والفلسطيني على العمل من أجل تحقيق سلام عادل ودائم، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بخفض التصعيد على الأرض ومنع المزيد من العنف.


وأثنى الاتحاد الأوروبي على دور الأردن ومصر والولايات المتحدة في تسهيل المحادثات ويدعو الطرفان إلى تنفيذ الالتزامات التي تم التعهد بها.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: